الرئيسية » , » ارتفاع السيخ والأسمنت ببحري والسجانة

ارتفاع السيخ والأسمنت ببحري والسجانة

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الاثنين، يوليو 16، 2018 | 6:38 م

السوداني 

كشفت (السوداني) في جولة بسوقي مواد البناء بالخرطوم بحري والسجانة الخرطوم عن تطبيق زيادات جنونية في الأسعار منها السيخ والأسمنت، وعزا تجار الزيادة لتراجع حصة المصانع بسبب الكهرباء بالإضافة إلى أزمة الجازولين وانسحابها على زيادة الترحيل .

وقال تاجر اسمنت وسيخ بسوق السجانة كمال الدين عثمان ل(السوداني) إن هنالك زيادة في أسعار مواد البناء نتيجة زيادة أسعار الخام لارتباطه بسعر الصرف بالإضافة إلى مشكلة ندرة الوقود، لافتا لارتفاع سعر سيخ أبانوب إلى (35) ألف جنيه بدلا عن (32) ألف جنيه، ، واضاف أن هنالك زيادة في ترحيل الأسمنت إلى (250) جنيه، مشيرا لخفض حصة المصانع من الجازولين من (2) تانكر إلى واحد فقط مما انسحب على تراجع إنتاج المصانع، وقال إن سعر اسمنت عطبرة يتراوح (5,300-5,500) جنيه أما سعر سيخ أوميقا فقفز إلى (35) ألف جنيه بدلا عن (31,5) جنيه .

أضاف تاجر أسمنت ببحري فضل حجب اسمه أن هنالك زيادة جنونية في مواد البناء حيث قفز اسمنت عطبرة (5.300) جنيه بدلا عن (4.000) جنيه. وأوضح أن الزيادة نفذت من قبل المصانع لزيادة تكلفة الإنتاج والدولار بالاضافة إلى جشع بعض التجار.

وقال إن المصانع لا تأخذ حصتها الكافية من الكهرباء، مشيرا إلى أن إنتاج المصانع في اليوم كان (5) آلاف طن وتراجع ذلك بسبب الإشكالات المعروفة، مؤكدا توقف مصنع السلام عن الإنتاج، وتوقع استمرار الزيادة في حال عدم تزويد المصانع بحصتها الكاملة من الكهرباء والجازولين .

وأشار التاجر بسوق السجانة محمد ادريس إلى أن تكاليف المصانع أثرت على ارتفاع الأسعار حيث قفز سيخ الأسعد وأبانوب إلى (35) ألف جنيه بدلا عن (32) جنيه، وأردف أن المصانع لم تمنح حصتها الكاملة من الكهرباء وقدر نسبة زيادة الترحيل ب(20%) ، موضحا أن زيادة الأسعار انعكست على شح الطلب وضعف القوى الشرائية. أما أسمنت الشمال فقفز إلى (5) آلاف جنيه بدلا عن (4,400) جنيه، وأشار لعدم وفرة الأسمنت بالأسواق. أما سعر أسمنت صخر السودان فقفز إلى (5) آلاف جنيه بدلا عن (3,400) جنيه، أما سيخ أوميقا فقفز إلى (35) ألف جنيه بدلا عن (31,500) جنيه وأسمنت عطبرة قفز إلى (5,500) جنيه بدلا عن (5,300) جنيه أما الأسمنت العادي فسعره (5,200) جنيه، واصفا حركة البيع بالضعيفة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger