الرئيسية » » وفد من رجال الأعمال الاتراك يبدى رغبته العمل في مجال حصاد المياه

وفد من رجال الأعمال الاتراك يبدى رغبته العمل في مجال حصاد المياه

Written By Amged Osman on الاثنين، يناير 22، 2018 | 5:15 م

الخرطوم 21 - 1 - 2018 ( سونا )  

أبدى وفد من رجال الأعمال الاتراك رغبته في العمل في مجال حصاد المياه في السودان وصولاً لزيروعطش في كافة الريف السوداني .

واستمع الوفد خلال لقائه اليوم بالمهندس خضر قسم السيد وزير الدولة المدير العام لوحدة تنفيذ السدود للدور الذى تطلع به الوحدة في مجال السدود ومشروعات حصاد المياه .

و أكد قسم السيد خلال اللقاء متانة العلاقات التى تربط بين السودان وتركيا في مختلف المجالات، مستعرضاً الجهود التى تبذلها الوحدة في برنامج الدولة "زيرو عطش " الذى يهدف الى توفير مياه الشرب على مستوى ولايات البلاد كافة ، مبيناً أن وزارة الموارد المائية والري والكهرباء تعمل على تنوع استخدامات مصادر الطاقة في كافة المشروعات من خلال التوسع في مجال إستخدام الطاقات الجديدة والمتجددة ، منوها في هذا الصدد بالإتفاقية التى وقعت في اليومين الماضيين مع شركة "مصدر الامارتية" لتركيب 500 ميقاواط من الطاقة الشمسية تنفذ خلال ثلاث مراحل .

من جانبه أوضح المهندس عمار على محمد مدير الادارة العامة لحصاد المياه بالوحدة ان وفد رجال الاعمال الاتراك أبدى رغبته الأكيدة للعمل في مجال الآبار الجوفية من خلال خطة برنامج " زيرو عطش" التى تهدف الوحدة من خلالها الى تنفيذ 5000 مشروع .

واشار الى ان الوفد سيسجل في اليومين المقبلين زيارة لبعض الابار القائمة التى تعمل بالطاقة الشمسية كنموذج من المشروعات التى تم تنفيذها .

الجدير بالذكر أن مشروعات زيروعش تشمل 7500 مشروع تتضمن الآبار والحفائر والسدود بالاستفادة من مياه الامطار والمياه الجوفية والتي ينتهي العمل فيها بنهاية العام 2020م.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger