الرئيسية » » الخرطوم تُعلن عن تدشين مدن صناعية بـ"الجيلي"

الخرطوم تُعلن عن تدشين مدن صناعية بـ"الجيلي"

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الثلاثاء، نوفمبر 14، 2017 | 3:29 م

شبكة الشروق  

أعلنت وزارة الصناعة في وﻻية الخرطوم، عن ترتيبات تجرى لتأهيل المناطق الصناعية وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة، بالإضافة إلى إنشاء مدن صناعية جديدة في منطقة "الجيلي"، مع اﻻنفتاح بعد رفع العقوبات اﻻقتصادية الأمريكية عن السودان.
وقال مدير عام الوزارة، تاج الدين عثمان، خلال مخاطبته الإثنين، برنامج أسبوع نقل المعرفة الذي يقيمه جهاز المغتربين، قال إن وﻻية الخرطوم تستحوذ على 70% من الصناعة على مستوى السودان عبر 10 مناطق صناعية.

وأقر عثمان بتدهور كبير أصاب المناطق الصناعية نتيجة للعقوبات اﻻقتصادية، بجانب  النظر إلى خصوصية المناطق الصناعية، مؤكداً أن تلك المناطق بها بيئة إنتاجية ضخمة تحتاج إلى تأهيل، لافتاً لتدشين النافذة الموحدة لتحصيل الرسوم عبر التحصيل الإلكتروني.

ودعا إلى التنسيق بين المؤسسات الوﻻئية واﻻتحادية، مبيناً أن أولويات القطاع الصناعي خلال المرحلة القادمة تتمثل في الصناعات التحويلية وصناعة مواد البناء والصناعة الصغيرة، مُعلناً عن وجود 12800 مصنع بوﻻية الخرطوم.

ونوه عثمان بأن المدينة الصناعية المرتقب تدشينها بالجيلي خلال الشهر الحالي، تبلغ مساحتها "68" مليون متر للمرحلة الأولى و"47" مليون متر للمرحلة الثانية، وأضاف" أنها تعادل ثلاثة أضعاف مجموع المناطق الصناعية بالخرطوم".

وقال المنطقة الصناعية تستهلك 200 ميغاواط من الكهرباء، وانتقد تركيز 70% من الصناعة بالخرطوم، خاصة في صناعة الزيوت والتي يتم استجلاب الخام فيها من الولايات.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger