الرئيسية » » توقعات بدخول استثمارات أجنبية لمجال التمويل العقاري

توقعات بدخول استثمارات أجنبية لمجال التمويل العقاري

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، أكتوبر 26، 2017 | 7:26 ص

سونا   

توقعت الحكومة أن تشهد البلاد في الفترة المقبلة، تدفقاً للاستثمارات الأجنبية في مجال التمويل والتطوير العقاري. وأعلنت فتحها للباب أما كل الراغبين في التعاون مع الحكومة في المجال، وتذليل العقبات التي تعترض دخول الاستثمارات الأجنبية.
وأكد وزير البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية، حسن عبدالقادر هلال، يوم الأربعاء، حرص الحكومة على التطوير العقاري والتنمية المستدامة تحقيقاً لأهداف الأمم المتحدة ومخرجات مؤتمر "الهبتات" الأخير بالاكوادور بخصوص أجندة التنمية الحضرية.

وقال إن البلاد تحتفل بالتزامن مع الأمم المتحدة بيوم الموئل العالمي تحت شعار "نحو سياسات إسكانية لسكن ميسر"، كما تشارك جامعة الدول العربية بيوم الإسكان العربي تحت شعار "التكافل الاجتماعي من أجل سكن راقٍ"، مبيناً أن الاحتفالات تجيء لتذكير كل الجهات بواجباتها تجاه توفير السكن .

وقال وزير الدولة بوزارة المالية، مجدي حسن يس، إن البلاد عقب رفع العقوبات ستشهد إقبالاً واسعاً من المستثمرين في التعاون في مجال العقارات.

وأشار الأمين العام لصندوق الإسكان، غلام الدين عثمان آدم، إلى وجود رغبة للاستثمار في البلاد في مجال العقارات من قبل عدد من الجهات والشركات الأجنبية ذات الصلة.

وأعلن عن اتصالات لمستثمرين وشركات بالصندوق أبدت رغبتها في الاستثمار في الجانب العقاري، وقال إن من بين أبرز التحديات التي كانت وما زالت تواجه الصندوق كيفية توفير تمويل طويل الأجل للإسكان حتى يتم توفير السكن بصورة ميسرة للمستفيدين وبأقساط مريحة.







شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger