الرئيسية » » المجلس القومي للإسكان والتعمير ينظم ورشة عمل الاستثمار العقاري

المجلس القومي للإسكان والتعمير ينظم ورشة عمل الاستثمار العقاري

Written By Amged Osman on الخميس، أكتوبر 26، 2017 | 7:28 ص

الخرطوم (سونا)  

نظم المجلس القومي للإسكان والتعمير- أمس الأربعاء الموافق 25 اكتوبر 2017م في إطار الاحتفالات باليوم العالمي للموئل ويوم الإسكان العربي - ورشة عمل الاستثمار العقاري .

وقال وزير البيئة والتنمية العمرانية والموارد الطبيعية د . حسن عبد القادر هلال إن حملة اليوم العالمي للموئل تهدف الى رفع مستوى الوعي حول الحاجة الى سياسات الإسكان وأهميتها، مشيراً الى أن عمليات التطوير العقاري ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالاستراتيجيات وخطط التنمية المستدامة في أي بلد، مؤكداً دور الصندوق القومي للإسكان والتعمير في توفير السكن لشريحة كبيرة من المواطنين بالبلاد، مشيراً إلى اهتمام المجلس القومي للبيئة التابع للوزارة بإعداد الاستراتيجيات العمرانية القومية والسياسات المتصلة بها من أجل إحداث التوازن التنموي بالبلاد .

من جانبه؛ دعا وزير الدولة بمجلس الوزراء الأستاذ عثمان أحمد فضل واش، الى ضرورة مواصلة وتضافر الجهود الاتحادية والولائية من أجل المضي قدماً في تنفيذ الخطط الموضوعة لعمل وحدات سكنية وقرى نموذجية بمناطق العودة الطوعية للنازحين، مؤكداً اهتمام الدولة في هذا الجانب وإعطائه أولوية في برامجها المتصلة بالإسكان، مضيفاً أن السودان يمر بمرحلة مهمة جداً في تاريخه السياسي والاقتصادي والاجتماعي لعل أهمها التوافق السياسي الذي يعيشة الآن؛ والذي كانت نتائجة تشكيل حكومة الوفاق الوطني .

الى ذلك أكد الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير غلام الدين عثمان آدم؛ أهمية تشجيع الجهات البحثية والعلمية لإجراء الدراسات الخاصة بتنمية القطاع العقاري من النواحي الفنية والاقتصادية، مبيناً أن توصيات تلك الورشة ستكون أحد الدعامات الرئيسية في خطة المجلس المستقبلية.

وقد شهدت فعاليات الورشة التوقيع على مذكرة تعاون بين الصندوق القومي للإسكان والتعمير وجامعة السودان .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger