الرئيسية » » أخطاء فنية وهندسية في مدينة الفداء السكنية بولاية نهر النيل

أخطاء فنية وهندسية في مدينة الفداء السكنية بولاية نهر النيل

Written By Amged Osman on الخميس، سبتمبر 07، 2017 | 12:21 م

شبكة الشروق  

أقر وزي التخطيط العمراني بولاية نهر النيل محمد عبدالواحد، بوجود بعض الأخطاء الفنية والهندسية صاحبت تخطيط وتنفيذ مدينة الفداء السكنية، مشيراً إلى ضرورة وجوب مراجعتها وتقويمها بما يؤمن المدينة من أي تهديدات مستقبلية.

وتفقد والي نهر النيل حاتم الوسيلة السماني، متأثري مدينة الفداء السكنية بمحلية أبوحمد بسبب الأمطار والسيول التي ضربت المنطقة أخيراً، حيث تعهد بدعم الأسر المتضررة وتقديم الإسناد المالي واللوجستي لها لتجاوز مالحق بها من تداعيات سالبة على صعيد المساكن والممتلكات.

بدوره، أكد وزير التخطيط العمراني -حسب مراسل "الشروق" في الولاية عصام الحكيم- جاهزية وزارته وغرفة الطوارئ الولائية والدفاع لعمل تدخلات عاجلة بهدف حمايتها بالتروس الواقية وإعانة المتأثرين على مقابلة الظروف الحالية.

ونبه لالتزام الوزارة بالتنسيق مع المحلية ووزارة المالية بإعادة تأهيل المرافق العامة بالمدينة وفق خارطة زمنية تمهد الفراغ منها بشكل عاجل.

وجدد والي نهر النيل حاتم الوسيلة السماني، التزام الدولة بالتسوية الشاملة لقضايا المتأثرين من قيام سد مروي بالولاية في الخيار المحلي ومدن التهجير، قاطعاً بأن جهودهم مع وحدة التنفيذ السدود والمؤسسات الاتحادية ماضية لحسم ملفات التعويضات والتوطين واستكمال مشاريع التنمية والاستقرار.

وأكد الوالي أن لحكومته رؤية واضحة بشأن التصرف في المدن السكنية غير المأهولة بخياري التهجير بالفداء والمكابراب متى ما اكتملت إجراءات أيلولتها وتسليمها للولاية.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger