الرئيسية » » التعاون الدولي يؤكد اهمية دور صندوق السكان في تنمية الانسان وتحويله من متلقي الي منتج

التعاون الدولي يؤكد اهمية دور صندوق السكان في تنمية الانسان وتحويله من متلقي الي منتج

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الاثنين، سبتمبر 25، 2017 | 2:39 م

الخرطوم  (سونا) 

أكد وزير التعاون الدولي ادريس سليمان اهمية دور صندوق السكان في تنمية الانسان وتحويله من متلقي الدعم الي منتج يساهم في الانتاج ، موضحا ان موضوع السكان يعتبر من المواضيع الاستراتيجية والحيوية.

واشار لدى لقائه بمدير المكتب الاقليمي للدول العربية لصندوق الام المتحدة للسكان لؤي شبانة الى ان الوزارة تولى صندوق الامم المتحدة للسكان اهتماما كبيرا وذلك لخدمة التنمية بالبلاد ، لافتا إلى الدور الذى يضطلع به الصندوق بالتنسيق مع المنظمات والشركاء لصالح التنمية ، منوها الى اهمية اعطاء الاولوية القصوى للتعليم فى مجال الاجلاس وبناء الفصول والمساهمة في مجال المياه من خلال حفر الآبار وبناء السدود ، متناولا دور الصندوق في الرعاية الصحة الاولية في القرى والارياف. مشيرا إن الوزارة تعمل حسب الاتفاق الاطاري مع المنظمات وتوزيعها علي حسب الحوجة .

ومن جانبه أوضح مدير المكتب الاقليمي بأن هذه الزيارة تهدف للوقوف علي مستوي السكان بالسودان والتجهيز للتعداد السكاني في العام 2018م، مؤكدا جاهزيتهم للتعاون لخدمة السكان بالبلاد.

وأشار إلى إن لديهم تعاونا كبيرا مع السودان عبر وزارة التعاون الدولى الجهة التنسيقية الرئيسية مع أجهزة الدولة المختلفة والمنظمات، مؤكدا الاهتمام بالتنمية السكانية وتوفير المنح لتطوير الخدمات بالبلاد مع المنظمات ذات الصلة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger