الرئيسية » » الشروع في إنشاء (7) محطات جديدة لرصد الزلازل والبراكين بالبلاد

الشروع في إنشاء (7) محطات جديدة لرصد الزلازل والبراكين بالبلاد

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، أغسطس 23، 2017 | 10:54 ص

الخرطوم (سونا) 

قال مدير ادارة المسوح الجيوفيزيائية بوزارة المعادن الدكتور سليمان عبد الرحمن إن وزارة المعادن تعمل على إنشاء (7) محطات جديدة لرصد الزلازل والبراكين بالبلاد خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح خلال حديثه في حفل تكريم الفريق العلمي الذي اشرف على رصد هزة منطقة (الدومبير) بولاية شمال كردفان في منتصف شهر مارس المنصرم والذي شرفه وزير المعادن البروفيسور هاشم علي سالم اليوم أن الادارة ومن خلال عملها المتواصل قدمت عددا من الدراسات والمسوح الجيوفيزيائية، كما اعدت عددا من الخرط عن الحركات التكتونية عن طبيعة و تكوين الصخور بما في ذلك دراسات المسح الهندسي للمشاريع التنموية والعمرانية المتعلقة بتشييد الطرق والجسور وبناء السدود.

وفي سياق آخر بحث وفد رفيع المستوى من المستثمرين العمانيين اليوم فرص الاستثمار المتاحة في السودان في مجال التنقيب عن المعادن.

وأعتبر رئيس الوفد اللقاء بأنه باكورة التعاون الاقتصادي بين سلطنة عمان والسودان في كافة المجالات، وأبان خلال لقائهم بوكيل وزارة المعادن الدكتور نجم الدين الفاضل ومدير هيئة الابحاث الجيولوجية الدكتور محمد ابوفاطمة أن هذه الزيارة ستليها زيارات أخرى لوفود رفيعة المستوى بما في ذلك الشركات العمانية التي تطمح في العمل في السودان.

وفي السياق رحب المدير العام للهيئة العامة للابحاث الجيولوجية د. محمد أبوفاطمة بالوفد الزائر وقدم خلال حديثه شرحا مفصلا عن فرص الاستثمار وإمكانيات السودان المعدنية.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger