الرئيسية » » نهر النيل توقع على عقود كهرباء بتكلفة (137) مليون جنيه

نهر النيل توقع على عقود كهرباء بتكلفة (137) مليون جنيه

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأحد، أغسطس 27، 2017 | 12:43 م

المجهر السياسي

وقعت ولاية نهر النيل أمس وشركة كيلا للإنشاءات على عقود كهرباء المشاريع الزراعية وكهرباء خط الضغط المتوسط لكهرباء جنوب الشريك ومحلية أبو حمد بتكلفة اكثر من (137) مليون جنيه، بتمويل من البنك السوداني المصري.

وقال والي الولاية، اللواء حقوقي "حاتم الوسيلة"، في حفل التوقيع بالبنك السودان المصري إن العقد شراكة بين الولاية ووزارة المالية الاتحادية، وبضمانات من بنك السودان المركزي، وأكد الوالي توفير نسبة (50%) من قيمة العقد لكهرباء الشريك، مشيراً إلى أن الحكومة ستتولى دفع (24) مليون جنيه، من قيمة العقد بجانب دفع (8) ملايين جنيه، تكلفة الإشراف.

وأعلن الوالي عن اقتراب افتتاح محطة كهرباء الشريك بتكلفة (200) مليون دولار، مقدمة كغرض من دولة قطر، وقال إن المحطة جاهزة للافتتاح على يد رئيس الجمهورية، المشير "عمر البشير" في زيارته القادمة للولاية.

وأكد الوسيلة اكتمال كهربة جميع المشاريع الزراعية بالولاية، وتم دفع (54) مليون جنيه، من تكلفة مشروع كحلية البالغة (133) مليون جنيه، وقال إن المشروع يصب في دعم تنفيذ البرنامج الخماسي للقمح لمشاريع القمح بالمنطقة.

وأفصح الوالي، عن جملة مشروعات سيفتتحها رئيس الجمهورية، في زيارته المقبلة على الولاية، مشيراً تنفيذ كهرباء القطاع السكني بتكلفة (60) مليون جنيه، فضلا عن بداية العمل في عدة طرق من بينها طريق (أبو حمد كريمة) الذي صدرت ضمانات له من بنك السودان المركزي، بالإضافة للمسار الثاني من طريق (الجيلي شندي).

وأشار الوالي إلى همة وعزيمة أبناء الولاية في خدمة المنطقة، وقال إن أي شخص ليس لديه همة أو عزيمة أو أمل في المستقبل وخيال ينبغي أن لا يتقلد أي منصب.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger