الرئيسية » » صندوق الإسكان يتعهد برفع توصيات لصالح إسكان المغتربين لمجلس الوزراء

صندوق الإسكان يتعهد برفع توصيات لصالح إسكان المغتربين لمجلس الوزراء

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، يوليو 13، 2017 | 10:11 ص

الخرطوم 12-7-2017(سونا) 

اكد الدكتور غلام الدين عثمان الامين العام للصندوق القومي للاسكان والتعمير اهتمام الدولة بتوفير السكن للمغتربين العائدين وبخاصة من السعودية في ضوء العودة المرتقبة لاعداد كبيرة منهم ، كاشفا عن توجه عام من الدولة لخدمة هذه الشريحة من المواطنين وانهم سيعملون علي رفع اي توصيات ومقترحات لخدمتهم في مجال الاسكان لمجلس الوزراء لاتخاذ ما يلزم من قرارات ومساعدات .

وقال لدى اجتماعه بمكتبه اليوم مع وفد جهاز السودانيين العاملين بالخارج برئاسة عبد الرحمن سيد أحمد نائب الامين العام للجهاز ووفد الهيئة الاقتصادية الوطنية برئاسة طه عوض حمد حول سبل التعاون المشترك ان الصندوق حريص علي توفير السكن لكافة الشرائح بالتعاون مع الجهات ذات الصلة .

واستعرض عدد من قيادات الصندوق فرص التعاون بين الاطراف الثلاثة وامكانية توفير التمويل للمشروعات السكنية عبر انشاء محافظ للتمويل المصرفي .

واعلن عبد الرحمن سيد أحمد جاهزية جهاز المغتربين للمساعدة في اسكان منسوبيه عبر تصنيفهم وفق القوائم التي يعدها ، مشيرا الي جهودهم السابقة وتجاربهم في هذا الاطار مع عدد من الجهات .

واوضح كل من ممثلي الهيئة الاقتصادية الوطنية وشركة كوباك الامكانات المتوفرة لاسكان المغتربين وغيرهم من الشرائح الاخرى وابدوا استعدادهم لتوفير الاراضي للمشروعات والمساهمة في استقطاب تمويل خارجي .

وتم الاتفاق علي تشكيل لجنة ثلاثية من الاطراف الثلاثة للنظر في حصر المستهدفين وتجهيز الاراضي واعداد نماذج وتصميمات هندسية والتكلفة المالية لكل نموذج لضمان توفير السكن للمغتربين وفق المقدرات المالية المتباينه لهم للسكن الشعبي والاقتصادي والاستثماري والمنتج .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger