الرئيسية » » انهيار عشرات المنازل بسبب أمطار غزيرة وسيول بأبوحمد !!؟؟

انهيار عشرات المنازل بسبب أمطار غزيرة وسيول بأبوحمد !!؟؟

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأحد، مايو 21، 2017 | 10:11 ص

شبكة الشروق  

تسببت أمطار عزيرة وسيول جارفة ضربت الخميس والجمعة الماضيين قريتي الترعة وأم مردي في محلية أبوحمد بنهر النيل، في انهيار العديد من المنازل والمدارس والمحلات التجارية. ووجَّه معتمد محلية أبوحمد عبدالعال خرساني بإجراء معالجات سريعه للمتأثرين وحصرهم.

ووجَّه، خلال تفقده المتأثرين في مناطق الترعة وأم مردي، بإجراء معالجات سريعة للمتأثرين وحصرهم، بينما شرعت الجهات المختصة في حصر المتأثرين. وأكد وقوف المحلية إلى جانب المواطن.

بدورهم، أكد عدد من مواطني المنطقة أن الأمطار هطلت بشكل مفاجئ ليلة الخميس وبمعدلات غير طبيعية، وسرعان ما تفاقم الوضع بالسيول الجارفة، التي انحدرت من الوديان بفعل الحفريات الخاصة بمحاجر التعدين العشوائي للذهب، والتي غيرت طبوغرافية الأرض ومجاري السيول القديمة.

وكشف المواطنون عن انهيار كلي وجزئي للعشرات من المنازل جراء السيول والأمطار.

وأكد وزير التخطيط العمراني بنهر النيل عثمان يعقوب أن الأمطار الغزيرة التي استمرت لأكثر من خمس ساعات قدرت بـ 40 مليمتراً، والتي ضربت محليات الدامر وعطبرة وبربر وأبو حمد، أنها لم تسجل أي خسائر في الأرواح، رغم أنها ألحقت أضراراً بعدد من المنازل والمرافق السكنية.

وكشف عن توجيه والي الولاية حاتم الوسيلة للقوات المنظمة بإسناد جهود الغرف بالمحليات مع التركيز علي محلية عطبرة، مشيراً إلى أنه لا يزال يجري تحريك الآليات لفتح وتصريف المياه لفك الاختناقات والحصار على بعض القرى والطرق العامة.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger