الرئيسية » » إياكم من مطار شرق النيل الجديد! ... عثمان ميرغني

إياكم من مطار شرق النيل الجديد! ... عثمان ميرغني

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الاثنين، مايو 22، 2017 | 9:28 ص

عثمان ميرغني  
التيار 

هذه المرة في شرق النيل مشروع مطار جديد مخصص- فقط- للخطوط الجوية السودانية.. والسفريات الداخلية.. شرق ضاحية “الحاج يوسف” على بعد نحو 40 كيلومتراً شرقي الخرطوم.

اكتملت الدراسات، ويعلن العطاء قريباً؛ لترسيته على شركة محلية، أو أجنبية لتنفيذ مشروع المطار في فترة لا تتعدى ثلاث السنوات.. بأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا المطارات في العالم.

حسناً- بعد إعلان هذه الأخبار السارة مباشرة نزف إليكم أخباراً أكثر (سرورية).. مخطط (زواري الشرق) السكني.. من أجل أسرتك وأطفالك.. امتلك الآن قطعة أرض 500 متراً مربعاً فقط بألف جنيه مقدم، وقسط الباقي على خمس سنوات.. والمفاجأة المخطط يقع مباشرة أمام بوابة المطار الجديد بشرق النيل.

وإذا لم يعجبك (مخطط زواري الشرق) فلا تقلق.. أمامك فرصة أخرى نادرة، ولن تتكرر (مخطط الرحبانية شمال)، يمكنك امتلاك قطعة أرض ألف متر مربع فقط بمقدم ألف جنيه، والباقي على عشر سنوات.. المخطط يقع على بعد كيلومتر واحد من مدرج المطار الجديد بشرق النيل.

وللهيئات النقابية للوزارات والإدارات الحكومية أكثر من 40 ألف قطعة للتمليك للعاملين تستقطع من مرتباهم بلا مقدم.. في (مخطط السامرية جنوب) على بعد 3 كيلومترات- فقط- من الصالة الجنوبية للمطار الجديد بشرق النيل.

وتمتلئ الصفحة الأولى في جرائدنا، ونفرح بالإعلانات السخية التي تزدهي بالرسومات، والخرائط؛ لتوضح الموقع الفريدة للمخططات السكنية.. ويتسابق الناس لامتلاك قطعة أرض (جوار المطار الجديد بشرق النيل)، ويبدأ المغتربون في التواصل مع أسرهم في السودان؛ لحجز أكبر عدد من القطع السكنية في مخططات المطار الجديد بشرق النيل.

وبعد سنة.. سنتين.. تنتهي كل الأراضي المعروضة للبيع في كل المخططات.. نحو 500 ألف قطعة سكنية تمتد من الحاج يوسف إلى تخوم ولاية كسلا كلها محجوزة.

ثم تمضي السنوات.. السنة الثالثة.. والرابعة.. والعاشرة.. ويتلفت الناس يمنة ويسرة، ويسألون بكل سذاجة.. (وين المطار الجديد؟)، (وين مطار شرق النيل الجديد؟).

نفدت كل الأراضي حول المطار.. لكن المطار لم يأت.. هل هو من الأصل كان مجرد فخ لاصطياد الراغبين في السكن بجوار المطار؟، في كل العالم ولسلامة الطيران تشيَّد المطارات في أبعد مكان من العمران.. إلا في السودان.. من لحظة إعلان موقع المطار تبدأ الحكومة في بيع الأراضي حوله برنين اسم (المطار)، فيتسابق الناس للحصول على قطعة أرض (جوار المدرج مباشرة)، بل وكأني بهم يشترطون أن تقع القطعة مباشرة تحت ذيل الطائرة عند الإقلاع.

على كل حال- لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين.. لدغوكم من جحر (المطار الجديد) في غرب أم درمان.

إياكم من المطار الجديد في شرق النيل!.

الحكومة ستشيِّد عشرة مطارات في الخرطوم؛ لتبيع الأراضي التي حولها.. بعد أن تأكد لها أننا شعب يحب السكن تحت أجنحة الطائرات.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger