الرئيسية » » رئاسة الجمهورية توجه بدراسة إنشاء شركة للتطوير والاستثمار العقاري

رئاسة الجمهورية توجه بدراسة إنشاء شركة للتطوير والاستثمار العقاري

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، مارس 23، 2017 | 7:42 ص

الخرطوم (سونا) 

وجه المهندس ابراهيم محمود حامد مساعد رئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا للإسكان والتعمير وزارات المالية والتخطيط الاقتصادي والاستثمار والتعاون الدولي وبنك السودان المركزي والصندوق القومي للاسكان بدراسة الطلب الذي تقدم به رئيس الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري والخاص بإنشاء شركة مساهمة عامة للتمويل والاستثمار العقاري في السودان .

وأوضح لدى مخاطبته اليوم بمجلس الولايات الجلسة الافتتاحية لورشة التطوير والاستثمار العقاري والتي نظمها مكتب السودان بالاتحاد العربي للتطوير والاستثمار العقاري بالتعاون مع الصندوق القومي للاسكان والتعمير ومجلس الولايات -أوضح أن السودان يتمتع بخيرات وموارد كثيرة تحتاج لمن يستثمرها والأشقاء العرب لديهم الموارد والتجارب التي يمكن أن يستفاد منها في السودان .

وأكد أنه مع إعلان رفع الحظر الأمريكي الاقتصادي على السودان يكون المناخ مناسبا للبدء في تنفيذ مشروعات كبرى للإسكان في السودان لاسيما في مجالات السكن الريفي والمنتج المربوط بمشروعات الإنتاج المختلفة حتى يكون السكن محفزا ودافعا للاستقرار بمواقع الإنتاج المختلفة بالولايات.

ووجه مساعد رئيس الجمهورية الصندوق القومي للإسكان والجهات المعنية بمراجعة ودراسة سياسات التمويل العقاري في السودان وإشراك كل الجهات المختصة للخروج برؤية تساعد في تطبيق امتيازات الصندوق الواردة في قانونه وبحث سبل تيسير التمويل العقاري لأبناء السودان في الداخل وفي دول المهجر.

إلى ذلك كان الدكتور غلام الدين عثمان الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير قد استعرض جهود وإنجازات الصندوق، معلنا عن استلامهم طلبا رسميا من الاتحاد العربي للتطوير والاستثمار العقاري بالرغبة بإنشاء شركة مساهمة عامة للتمويل والاستثمار العقاري في السودان، مشيرا إلى أن الورشة تجيء بمثابة تدشين عمل مكتب السودان التابع للاتحاد بعد توقيع رئيس الجمهورية على قانون دولة المقر للاتحاد بالسودان .

واستعرض الدكتور غلام الدين المكاسب المتوقعة من ذلك وأنهم يستهدفون من قيام الورشة وضع خطة للاتحاد بالسودان تمكنهم من المساهمة في تمويل وتنفيذ مشروعات للإسكان والعقارات بشكل عام بالاستفادة من الأموال والخبرات العربية، معلنا أن الاتحاد العربي أعلن أن هناك العديد من الشركات والدول ترغب في الاستثمار في السودان وأنه سيتم تنسيق زيارات في هذا الإطار.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger