الرئيسية » » عن مؤتمر الهندسة المدنية الأول (ج1) - م. حسن أبوسم

عن مؤتمر الهندسة المدنية الأول (ج1) - م. حسن أبوسم

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأحد، ديسمبر 18، 2016 | 11:47 ص


Image may contain: sky, bus and outdoor

م. حسن أبوسم

كانت صافرة البداية و التحرك من أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي . حيث شهدت تلك المنطقة وصول علماء الهندسة المدنية تباعا و في الزمن المحدد لهم . و هنا نشير لأهمية الإلتزام بالزمن بالنسبة للأستاذ ..

تحركت الباصات في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً . و تخللت الرحلة الكثير من المواقف الطريفة خاصة عند النزول للمحطات فترى الوجه الآخر للأساتذة و تستكشف عالمهم الثاني الغير أكاديمي ..

عند وصولنا للولاية الشمالية في الساعة الخامسة و النصف توجهنا مباشرة إلى (سد مروي) و تم تعريفنا بالسد و مهامه و البحيرة و كيفية التخزين في السد و أنواع السدود فيه . 

Image may contain: 1 person, sky and outdoor

Image may contain: 6 people, people smiling, people standing and outdoor

من هناك توجه الوفد الهندسي إلى صالة الطعام بمدينة السد السكنية لتناول وجبة الغداء و كان هنالك برنامج مصاحب من تقديم كورال الجامعة (جامعة عبداللطيف الحمد) بتقديم أغاني الطمبور التي تتميز بها الولاية الشمالية . بعد ذلك تحدث استاذي القدير د.خالد عبدالفتاح عن البرنامج العام موجزا ..

Image may contain: one or more people and people standing

بعد ذلك تحركت الباصات في الإتجاه الجنوبي الغربي إلى قرية مروي السياحية حيث مقر الإقامة و مقر المؤتمر حوالي الساعة العاشرة ليلاً حيث تم استقبالنا بواسطة إدارة الجامعة و تم إرشادنا إلى الفلل السكنية و قيل لنا أنكم ستجدون المرشدين منتشرين في أرجاء القرية السكنية .

Image may contain: outdoor

و فعلا تمكن كل شخص من الوصول إلى محل إقامته بسهولة . و من عادتي في السفر عند وصولي أن استكشف المنطقة التي حولي و السؤال عن بعض الأشياء فسألت أحد المرشدين الصغار عن مواقع و أزمنة مهمة لي . ثم سألتهم: هل أنتم تابعون للقرية السياحية ؟ قال لي : لا نحن طلاب بالجامعة . قلت : من اي الكليات. رد علي : طلاب الهندسة المدنية بالمستوى الثاني و نحن أول الدفعات . فلم استطع إلا أن اجزل لهم شكري و تقديري لتحملهم برد الشمال القارس في تلك الليلة . ثم تركتهم ليواصلوا مهمة استقبال ضيوفهم ..

Image may contain: plant and outdoor

بعد ترتيب الأغراض خلد كل منا إلى مرقده بعد عناء السفر .

Image may contain: bedroom and indoor

نواصل بإذن الله ..
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger