الرئيسية » » أجواء السودان تشهد غدا اول سباق للطائرات العتيقة فى افريقيا

أجواء السودان تشهد غدا اول سباق للطائرات العتيقة فى افريقيا

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، نوفمبر 17، 2016 | 8:23 م

الخرطوم (smc)

من المقرر أن تشهد البلاد غدا الجمعة إنطلاق فعاليات معرض السباق الجوى للطائرات العتيقة رقم 2 والذى تتولى إقامته شركة ساما لخدمات الطيران بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار والحياة البرية حيث تقدم المشاركون للسلطات بطلب للحصول على إذن بالهبوط بمطار الخرطوم.

وقال مصدر مطلع بالوزارة لـ(smc) إن المعرض يعود لشركة (prepare 2 go) التى تتخذ من لندن مقرا لها، حيث يعتبر أول مهرجان من نوعه يقام فى أفريقيا والثالث عشر من عالميا، وهو يهدف للتعريف بالسياحة التاريخية ومصادر تدفقات المياه وتجمعات الحيوانات النادرة.

وأبان المصدر أن خط سير السباق يمتد عبر الأجواء من الحدود المصرية مرورا بولايتى نهرالنيل والشمالية فالخرطوم وحتى الدمازين وصولا لإثيوبيا.

ومن المتوقع أن يشارك فى السباق 50 شخصا من خلال 23 طائرة صنعت فى الربع الأول من القرن العشرين.

وحسب البرنامج الرسمى للسباق فسوف يصل الوفد السياحى من الحدود المصرية لمطار دنقلا فى الثامن عشر من نوفمبر الجارى، وسيقلع الوفد من مطار مروى متوجها الى مطار الخرطوم فى العشرين من الشهر ذاته.

كما سيشهد الوفد الزائر إحتفالا بهذه المناسبة بمطار الخرطوم تنظمه شركة ساما قبل أن يتوجه فى الثانى والعشرين صوب مطار الدمازين للتزود بالوقود قبل الهبوط عند مطار قمبيلا بدولة إثيوبيا.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger