الرئيسية » » الهند تبني أعلى ناطحة سحاب دينية بالعالم في معبد هندوسي

الهند تبني أعلى ناطحة سحاب دينية بالعالم في معبد هندوسي

Written By Abdelaziz Fadoul on الثلاثاء، نوفمبر 29، 2016 | 5:59 م


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) 

 سيشهد العالم قريباً أعلى ناطحة سحاب دينية في معبد هندوسي في الهند. ومن المتوقع، أن يكون برج فريندافان تشاندرودايا ماندير في ولاية أوتار براديش أكبر من كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان، وأن يرتفع أعلى من كاتدرائية أولم منستر في ألمانيا، ويبلغ طوله 700 قدم.


وقد صُمم المعبد الذي يجمع مركزاً ثقافياً أيضاً، دار "إنجينيوس ستوديو" للهندسة بالتعاون مع مستشاري البناء ثورنتون توماسيتي، ليتضمن مدينة ملاهي أيضاً بنيت للجمعية الدولية لـ"وعي كريشنا."


ويستوحي شكل المبنى المقاوم للزلازل شكل مركبة فضائية، على ارتفاع 70 طابقاً في السماء. كما سيتضمن البرج مصعد "كبسولة" ينقل الزوار إلى أعلى البرج للتمتع بمشاهد المدينة من شرفة مراقبة.


ويقول مدير المشروع ناراسيمها داس، إن المرافق الترفيهية التي سيتضمنها المعبد تتراوح بين منتزه تسلية يضم العديد من الألعاب، والحدائق، والأجهزة الإلكترونية، فضلاً عن وجود مؤثرات ضوئية، وصوتية، وعروض دينية.


وقد كُرس المعبد لإله الهندوس سري كريشنا، الذي يُقال إنه نشأ في فريندافان وفقاً للكتاب المقدس، وسيحيط بالمعبد حوالي 30 فداناً من الغابات التي زُرعت لإعادة تمثيل غابات براج الـ12.


كما سيتضمن المشروع مرافق اجتماعية، وشقق، وفلل سكنية، ستُباع لتمويل المشروع.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger