الرئيسية » » الخرطوم تنفق 60 مليار جنيه لتنقية مياه الشرب

الخرطوم تنفق 60 مليار جنيه لتنقية مياه الشرب

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، نوفمبر 16، 2016 | 1:27 م

شبكة الشروق 

كشف وزير وزارة البنى التحتية والمواصلات، بالخرطوم، حبيب الله بابكر، عن إنفاق 60 مليار جنيه خلال العام الجاري في تنقية المياه بالمحطات العاملة في الولاية، نافياً وبشدة أن تكون مياه الشرب ملوثة، لافتاً لعدد من الضوابط للتحقق من نقاء المياه .
وقال بابكر خلال مخاطبته المنبر الدوري الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام بالولاية، قال دليل سلامة وتنقية المياه بالخرطوم عدم حدوث أي إسهالات مائية خلال فصل الخريف، مقراً بأن المياه خلال الفيضان تشهد "عكورة" إلا أنها لا تؤثر على صحة المواطن .

وأكد بأن هيئة المياه لديها خطط إسعافية وأخرى طويلة تنتهي في 2020، معلناً عن توسعة محطتي المقرن والحلفايا، فضلاً عن العمل على إكمال خطة إحلال 2 مليون خط في شبكة الخرطوم التي ظلت ومنذ سنوات دون صيانة .

وأعلن بابكر عن رصد 650 مليون جنيه للخطة الإسعافية والمقرر الفراغ منها بنهاية العام الحالي، والتي وصل العمل فيها إلى نسبة 80% وتبقت مشروعات صغيرة ضمن إحلال الشبكات .

وبشّر بأن خطة الطرق والجسور تتضمن تشييد 4 جسور نيلية جديدة، بجانب 20 جسراً طائراً، والاستمرار في صيانة وتأهيل الطرق الرئيسة بالخرطوم، مشيراً إلى وجود خطة لربط أطراف العاصمة بطرق دائرية لفك الاختناقات المرورية وتسهيل حركة السير أمام المركبات العامة .

وكشف الوزير عن اتجاه لدمج فاتورة الصرف الصحي مع فاتورتي الكهرباء والمياه من أجل تحسين الخدمة خاصة للذين يمتلكون نظام صرف صحي، موضحاً بأن تكلفته تعتبر الأعلى والأكبر مقارنة بما سبق من خدمات .




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger