الرئيسية » » مدينة برايتون تنافس لندن وتفتتح أطول برج مراقبة في العالم

مدينة برايتون تنافس لندن وتفتتح أطول برج مراقبة في العالم

Written By Abdelaziz Fadoul on الجمعة، أغسطس 05، 2016 | 9:02 م



دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)

 يبدو أن لـ"عين لندن" المشهورة والأيقونية منافس جديد على أراضي المملكة المتحدة، ولكن ليس في العاصمة البريطانية، وإنما في بلدة برايتون الساحلية. 

وستفتتح الخطوط الجوية البريطانية أطول برج مراقبة متحرك في العالم وأنحفه أيضاً، أي "i360،" في 4 أغسطس/آب، ليحطم أرقاماً قياسية بطوله الذي يبلغ 162 متراً وقطره الذي يقيس 3.9 أمتار، لتكون نسبة طوله إلى عرضه أكثر من 40:1.


كما حطم البرج أرقاماً قياسية بنُحفه، بقطر يقيس 3.9 متراً، لتكون نسبة طوله إلى عرضه أكثر من 40:1.


ويستطيع الزوار دخول الحجرة المصممة بأسلوب مستقبلي من الزجاج والصلب، بعد مرورهم بنقاط تفتيش أمني كثيرة، ثم تتحرك الحجرة البيضوية لتعلو 138 متراً عن سطح الأرض، وتعطي ركابها إحساساً بالتحليق بانسيابية شديدة في وسط السماء، بينما يتجولون حولها مطلين على مناظر خلابة ومشاهد 360 درجة للمدينة الساحلية الخلّابة. 


وبعكس "عين لندن" التي توفر مشاهد كاملة لمدينة لندن ومواقعها السياحية، تركز "i360" على شكل البلدة ذاتها، وكيفية اتصال البحر بالبر وحركة الطرقات والسفن، رغم أنها لا شك توفر المناظر الخلّابة لرصيف "ويست بيير" البحري وقصر "رويال بافيليون" الملكي وساحات برايتون الكثيرة والخضراء. 


وقد صممت وبنت برج المراقبة الجديد هذا، ذات الشركة التي عملت على "عين لندن،" ماركس بارفيلد للعمارة، ويشير المعماريان المؤسسان، دافيد ماركس وجوليا بارفيلد إلى "i360" على أنها "رصيف بحري عامودي من القرن الـ21." كما وصف البرج غالباً بـ"تيليفريك عامودي" بسبب التقنية التي يعتمدها في تحرك الحجرة البيضوية.


ويعتقد المهندسان المعماريان أن "i360" سيصبح معلم جذب مهم ويرفع من نسبة السياحة في المدينة، ويضع برايتون على خارطة السياحة الإنجليزية.


وقد كلف برج المراقبة "i360" 55.9 مليون دولار أمريكي لبنائه.


وقد بدأ بناءه في يوليو/ تموز من العام 2014.

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger