الرئيسية » » إفتتاح (25) بوابة لترعتي الجزيرة والمناقل ووكالة الري بود مدني

إفتتاح (25) بوابة لترعتي الجزيرة والمناقل ووكالة الري بود مدني

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأحد، أغسطس 07، 2016 | 12:43 م

المجهر

قال وزير الموارد المائية والري والكهرباء "معتز موسى" لدى افتتاحه وكالة الري بود مدني وبوابات خزان سنار (الأربعاء)، إن تراجع تواجد المهندسين ومختصي الري في الحقل أدى إلى هدر كبير في المياه، إلى جانب العطش في بعض المناطق. وأكد أن افتتاح البوابات الجديدة لترعتي الجزيرة والمناقل البالغة (25) باباً، ستسهم في إدارة الري بصورة جيدة، بعد أن كانت تستغرق وقتاً طويلاً في تشغيلها. وبشر الوزير بالانتهاء من العمل بمشروع الحاج عبد الله خلال الفترة المقبلة.

وقال "معتز موسى" خلال جولته الميدانية لمشروع الجزيرة وخزان سنار، إن العمل في قطاع الري يمضي بصورة جيدة بعد انطلاقة إعادة تأهيل المكاتب على مستوى الرئاسات والقناطر والنقاط، مشيراً إلى الانتهاء من إعادة تأهيل (5) تفاتيش من أصل (23) في الرابع والعشرين من شهر سبتمبر المقبل، على أن يتم تأهيل البقية بواقع (10) تفاتيش في العام القادم و(7) في العام الذي يليه .

من جهته أكد وكيل الوزارة المهندس "حسب النبي موسى"، أن الزيارة هدفت إلى الوقوف على أنشطة الري وتأهيل مكاتب الأقسام والقناطر، بجانب الوقوف على الجهود التي بذلت في إزالة الأطماء والحشائش وإصلاح البوابات، مشيراً إلى أن محطة الحاج عبد الله ستمكن من زراعة (10) آلاف فدان بعد أن توقفت الزراعة بالمشروع لمدة ثلاث سنوات .

تجدر الإشارة إلى أن الوزير "معتز موسى" تبرع براتب شهرين للعاملين بمشروع (مينا)، تقديراً لجهودهم في إعادة التأهيل.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger