الرئيسية » » قرار بإلغاء ترخيص عمل شركة قلب العالم

قرار بإلغاء ترخيص عمل شركة قلب العالم

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأحد، يونيو 26، 2016 | 5:53 ص

شبكة الشروق 

أصدر المجلس القومي للمناطق والأسواق الحرة قراراً بإلغاء ترخيص عمل شركة قلب العالم الاقتصادية بجزيرة مقرسم بولاية البحر الأحمر. ووجه القرار الجهات المختصة بضرورة تنفيذه، حيث اتخذ المجلس القرار في اجتماعه بتاريخ 13 من يونيو الحالي.

وأشار القرار إلى أن مشروع الشركة لم يف بأي من المطلوبات التي تؤهلها للعمل بنظام المناطق والأسواق الحرة، وفق القانون واللائحة الخاصة بعمل المناطق والأسواق الحرة .

وأكد المجلس القومي للمناطق والأسواق الحرة برئاسة وزير الاستثمار د.مدثر عبدالغني عبدالرحمن، أن مشروع (منطقة البحر الأحمر الاقتصادية والميناء الحر) الذي تم التأمين على قيامه بالتنسيق بين المجلس وهيئة الموانئ البحرية وولاية البحر الأحمر، يعد أحد أكبر المشروعات الاقتصادية الاستراتيجية فى البلاد

وأشار المجلس إلى أن المشروع يأتي إنفاذاً للبرنامج الاقتصادي الخماسي وتوجهات الدولة نحو الإنتاج بالاستفادة من موقع السودان المحاط بعدد من الدول المغلقة.

وأضاف المجلس أن ما توفره عضوية السودان في عدد من المنظمات الإقليمية من مزايا تفضيلية يجعل توجه الدولة نحو إنشاء المنطقة الاقتصادية بالبحر الأحمر والميناء الحر ضرورة ملحة تفضي إلى إيجاد منصة للانطلاقة لعدد من الدول الأجنبية.

وأعلن المجلس حرصه على تنفيذ المشروع وفق الدراسات الفنية والأهداف الكلية، وتضم المنطقة أنشطة خدمية وتجارية وسياحية ومينائية، بهدف تعظيم الصادرات وإحلال الواردات وتوطين صناعات استراتيجية جديدة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger