الرئيسية » » 10 مدن تقدم أفضل عوائد للاستثمار العقاري بالعالم

10 مدن تقدم أفضل عوائد للاستثمار العقاري بالعالم

Written By Abdelaziz Fadoul on الأحد، يونيو 19، 2016 | 6:12 م


© Al Anba 2014

عند الحديث عن العقارات يتبادر للذهن بشكل تلقائي مدن مثل نيويورك، لندن، هونغ كونغ، حيث ارتفعت قيم العقارات في تلك المدن بشكل مبالغ فيه خلال الفترة الماضية، بحسب ما نشرته «ارقام».وقدم تقرير «سافيلس ورلد ريسيرش»، و«كاندي أند كاندي»، و«دويتشه لإدارة الأصول والثروات» قائمة بأهم المدن التي ستقدم أفضل عوائد للمستثمرين الأثرياء في المجال العقاري خلال السنوات القليلة القادمة.

1- بيروت - لبنان 

على الرغم من أنها شهدت العديد من أحداث العنف التاريخية، إلا انها تعتبر مكانا مثاليا للمستثمرين العقاريين. وأيضا تتصاعد بعض التوترات فيها بسبب الصراع السوري المستمر هناك، إلا ان مدينة بيروت تتميز بموقع ساحلي على البحر المتوسط، يجذب العديد من الشباب، كما تتميز بكونها مركزا ماليا إقليميا. وتمتاز العقارات هناك بكونها لاتزال رخيصة وفقا للمعايير الدولية، وتتراوح أسعار الشقق التي تتكون من غرفتين للنوم ما بين 180 ألف دولار و500 ألف دولار، على حسب الموقع.

2- كيب تاون- جنوب أفريقيا 

تتميز بطقس رائع، والعديد من الأنشطة الثقافية، وتعد ظروف السوق الحالية ضعيفة، نظرا لضعف العملة المحلية، وارتفاع معدلات التضخم، وارتفاع أسعار الفائدة.

وتتكون أغلبية الشقق بها من غرفتين بسعر يتراوح بين 110 آلاف دولار و370 ألف دولار.

 3- تشيناي - الهند 

كانت تعرف سابقا باسم «مدارس» وهي واحدة من أكبر المدن الحضرية في الهند، يبلغ عدد سكانها أكثر من أربعة ملايين نسمة، هي محور للتجارة في جنوب الهند، ولديها قاعدة اقتصادية متنوعة، وتشتهر بإنتاج الأفلام والسينما.

ويتراوح سعر الشقق التي تتكون من غرفتين بالمدينة بين 40 ألف دولار و160 ألف دولار.

4- شيكاغو - أميركا 

تتميز بوجود مقرات الشركات متعددة الجنسيات مثل «ماكدونالدز»، ومع النمو المتوقع للولايات المتحدة، يتوقع أن تبدأ أسعار العقارات في الانتعاش، إلا ان الأسعار في شيكاغو لا تزال تبدو رخيصة بالنسبة لمدن العالم، وتقدم عوائد عالية.

ويتراوح سعر الشقة المكونة من غرفتين بين 250 ألف و700 ألف دولار.

5- دبلن - ايرلندا 

تأثرت المدينة بأزمة منطقة اليورو، وتراجعت أسعار العقارات فيها بقوة، وتتجه المدينة لجذب الشباب وشركات التكنولوجيا الكبرى مثل «غوغل» و«فيسبوك».

ويتراوح سعر الشقة المكونة من غرفتي نوم بين 210 آلاف دولار و560 ألف دولار.

6- اسطنبول - تركيا

تربط اسطنبول بين أوروبا والشرق الأوسط، وزاد الاستثمار الأجنبي فيها بشكل مطرد منذ عام 1990 وساهم في نمو قطاعات كثيرة منها البناء والسيارات والخدمات المصرفية والتأمين والكهرباء وتكنولوجيا المعلومات.

ويتراوح سعر الشقة المكونة من غرفتي نوم بين 125 ألفا و280 ألف دولار.

7- جاكرتا - اندونيسيا

استفادت المدينة من الطلب المتزايد في السوق العقاري من الخارج، حيث يهتم اليابانيون بالاستثمار في المدينة بشكل كبير.

وتتراوح أسعار الشقق بين 90 ألف دولار إلى 260 ألف دولار.

8- اجوس - نيجيريا

من أكثر المدن سرعة في نمو السكان، حيث بلغ عددهم أكثر من 20 مليون نسمة، وتمتاز المدينة بالنفط والموارد الطبيعية، ورغم الحوادث الارهابية من الجماعات المتطرفة في نيجيريا، إلا أن المدينة لم تهاجم في أي وقت مضى حتى الأن.

ويتراوح سعر الشقق هناك بين 70 ألف دولار و300 ألف دولار.

9- ميلبورن - استراليا

يبلغ عدد سكانها حوالي 4.3 ملايين نسمة، وتمتاز بدرجة عالية من التطور، وتتوقع الحكومة وصول عدد السكان إلى 8 ملايين نسمة بحلول عام 2051.

ويتراوح أسعار الشقق بين 320 ألف دولار و675 ألف دولار.

10- ميامي ـ أميركا 

كانت بؤرة فقاعة العقارات في الولايات المتحدة خلال عام 2008، وتمتلك فرصا جيدة لنمو رأس المال في المدينة، ويدعم السوق هناك الطلب من أغنياء أميركا الجنوبية الذين يرغبون في الاستثمار في العقارات الأميركية.

ويتراوح سعر الشقق بين 275 ألف دولار و900 ألف دولار.

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger