الرئيسية » » حماية المستهلك تطالب بإزالة أبراج الاتصالات المخالفة

حماية المستهلك تطالب بإزالة أبراج الاتصالات المخالفة

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، أبريل 20، 2016 | 3:47 م

الجريدة

كشف تقرير لمجلس شؤون البيئة بولاية الخرطوم، عن مخالفات في أحد أبراج الاتصالات بمنطقة أركويت مربع (47)، وذلك عقب زيارة لفريق من إدارة الرقابة قسم الإشعاع.

وكشف التقرير عن مخالفة البرج الذي يبعد ما بين (2-3) أمتار عن المنازل، في حين أن المسافة القانونية يفترض أن تكون (150) متراً، بالإضافة إلى تشييد البرج في مبنى مكون من طابق واحد، كما نوه التقرير الى أن اشتراطات المواقع في لائحة الإشعاعات غير المؤينة للأبراج القاعدية ومحطات التقوية والهوائيات لشبكات الهاتف المحمول داخل ولاية الخرطوم، في الفصل الثالث الفقرة (5/3)، تنص على عدم السماح بتركيب أبراج أو محطات تقوية أو هوائيات أو أجهزة أخرى للاتصالات اللاسلكية بالمواقع المخصصة للاستخدام السكني أو رياض الأطفال أو المدارس أو المستشفيات أو دور العبادة أو الأندية الرياضية.

وخلص التقرير الى أن البرج غير مستوفي للشروط البيئية، وأن أبراج الاتصالات تتسبب في أضرار إذا لم تكن مطايقة للاشتراطات الفنية.

وفي السياق أشار الأمين العام للجمعية السودانية لحماية المستهلك د. ياسر ميرغني في تصريح لـ(الجريدة) أمس، عن تلقيهم بلاغاً من مواطنين بمنطقة أركويت بالخرطوم بمربع (47) يفيد بتضررهم من أحد أبراج الاتصالات، ولفت إلى مخاطبتهم للأمين العام لمجلس شؤون البيئة بولاية الخرطوم، والذي بدوره أوفد فريقاً فنياً من إدارة الرقابة قسم الإشعاع لزيارة البرج.

وذكر الأمين العام للجمعية أن الأمين العام لمجلس شؤون البيئة عمر مصطفى عبد القادر أمر بإزالة البرج، ورغم ذلك لم تنفذ الشركة الإزالة.

وطالب ميرغني بإزالة البرج بعيداً عن المحاكم والمخاطر الصحية للأبراج واحتراماً للإنسانية والأخلاق وحرمة الموتى، وطالب الشركة بزيارة لموقع البرج للوقوف على حجم الضرر للسكان.

وتمسك ميرغني بضرورة تنفيذ القرارات الصادرة بشأن إزالة بعض أبراج الاتصالات المخالفة في بعض المناطق، ومنها برج بمنطقة الجريف مربع (79) حيث صدر حكم بإزالته منذ العام 2014م غير أنه لم ينفذ.
شارك هذا المقال :

هناك تعليق واحد:

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger