الرئيسية » » جايكا تعد بتطوير جهود الخرطوم في النفايات

جايكا تعد بتطوير جهود الخرطوم في النفايات

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، أبريل 20، 2016 | 5:03 م

شبكة الشروق 

وعدت إدارة التعاون الدولي للبيئة اليابانية "جايكا"، بدراسة تطوير جهود ولاية الخرطوم في مجال النفايات الطبية والخطرة. والتقى مدير عام الوكالة ياماموشي كونيهيرو بالوفد السوداني الزائر برئاسة رئيس المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية اللواء عمر نمر.

وعقدت بين الوفدين السوداني والياباني يوم الأربعاء، أولى جلسات التفاوض في الملف البيئي، وقدم كل طرف الجهود التي تبذل في مجال تعزيز نظم نظافة ولاية الخرطوم وأولويات المرحلة المقبلة من عمر الشراكة بين الجانبين.

 وقال كونيهيرو إن جدية حكومة الولاية فيما يتعلق بالنظافة وإجازتها لبروتوكول استخدام المنحة المقدمة من اليابان، يعد أكبر دافع لجايكا للتخطيط لاستمرار التعاون المشترك في المشروع استناداً على الخطة الاستراتيجية المجازة.

ووجه كونيهيرو خبراء الوكالة بالبدء فوراً في دعم خطوات التوسع في المحطات الوسيطة وتأهيل مرادم ولاية الخرطوم الخاصة بالنفايات.

من جانبه، نقل نمر شكر حكومة الخرطوم لجايكا لدعمها المقدر لعدد من المشاريع الخدمية المهمة.

وأعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون خاصة في مجال المحطات الوسيطة والمرادم و توليد الطاقة الكهربائية من النفايات ونظام معالجة النفايات الطبية والخطرة.

 وفي السياق، أكد وكيل وزارة البيئة د. عمر مصطفى عزم  الوزارة على تعميم تجربة جايكا في مجال تعزيز نظم النظافة في جميع ولايات البلاد بعد النجاح المقدر الذي أحرزته بالخرطوم.

وأضاف "لقد بدأنا بولاية كسلا التي أسست حديثاً هيئة للنظافة بدعم فني من ولاية الخرطوم".




شارك هذا المقال :

هناك تعليق واحد:

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger