الرئيسية » » أبوظبي المالية» تحصل على موافقة إعادة تطوير موقع نيو سكوتلاند يارد«

أبوظبي المالية» تحصل على موافقة إعادة تطوير موقع نيو سكوتلاند يارد«

Written By Abdelaziz Fadoul on الاثنين، مارس 07، 2016 | 2:10 م


البيان 

كشفت مجموعة أبوظبي المالية، شركة الاستثمارات البديلة التي تدير أصولاً بمليــارات الدولارات، أمس عن خططها الرامية لإعادة تطوير مـوقع «نيو سكوتلاند يارد» المعروف باسم Ten Broadway، وذلك عقب حصولها على موافقة لجنة التخطيط في مجلس مدينة وستمنستر بلندن، المملكة المتحدة.

وستتولى «نورثاكر»، إحدى شركات تطوير العقارات الراقية في لندن، تطوير الموقع الممتد على مساحة مليون قدم مربع لبناء وجهة عصرية تضم باقة من مرافق التجزئة والسكن والمكاتب في وسط مدينة لندن. ومن المتوقع استكمال الموقع في عام 2021، وهو يتألف من 6 مبانٍ ضخمة مصممة بعناية فائقة بالاعتماد على مواد بناء تنسجم مع مادتي الحجر الرملي والآجر المستخدمتين في مباني المنطقة المحلية.

يشار إلى أن مجموعة أبوظبي المالية تشارك كذلك في إعادة تطوير’1 ستريت بالاس‘ الواقع في وسط مدينة لندن إلى جوار قصر باكنغهام. وتم اختيار «نورثاكر» لتكون المدير التطويري للمشروع الذي يحتضن 72 شقة فخمة، ومطعماً فاخراً، وباقة من مرافق العناية بالصحة واللياقة البدنية ضمن مساحة قدرها 302,377 قدم مربع.

وضمن إطار صفقة مجزية، استحوذت مجموعة أبوظبي المالية على مبنى «نيو سكوتلاند يارد» من مكتب عمدة المدينة لشؤون الشرطة والجريمة بقيمة 370 مليون يورو (2,1 مليار درهم) اعتباراً من 10 ديسمبر 2014، حيث بلغ سعر صرف الجنيه الإسترليني 5,76 دراهم. وبوصفها المطور العقاري للمشروع، اختارت «نورثاكر» مستشاري التخطيط «بيلفنجر جي في ايه» و«سكوير اند بارتنرز» لتنفيذ المشروع.

مواصفات عالمية

وقال جاسم الصديقي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية: «تعد الموافقة التي حصلنا عليها أمس من لجنة التخطيط في مجلس مدينة وستمنستر بلندن لإعادة تطوير موقع Ten Broadwayإنجازاً بالغ الأهمية في مسيرتنا الطموحة لتحويل أحد أشهر المقرات الرئيسية في العالم إلى مجمع سكني ذي مواصفات عالمية. وكان هدفنا طوال مراحل هذه العملية هو بناء مشروع عصري متعدد الاستخدامات ينسجم مع المعايير الجمالية لمنطقة وستمنستر. وقد نجح المهندسون المعماريون في تحقيق هذا التوازن الفريد، ونتطلع إلى دعم ’نورثاكر‘ من أجل بناء معلم استثنائي جديد في قلب لندن. وإلى جانب مشروعا ’نيو سكوتلاند يارد‘ و’1 ستريت بالاس‘ القائمين، تشرف المجموعة اليوم على عدة مشاريع تطويرية مرموقة ضمن أكثر الأماكن شهرة في لندن وتعد من أكبر المشاريع التي تشهدها عاصمة الضباب في هذا العقد».

وجهة استثنائية

من جانبه، قال نيكولو باراتييري دي سان بيترو، الرئيس التنفيذي لشركة «نورثاكر»: «سيوفر Ten Broadway وجهة استثنائية متعددة الاستخدامات تمتد على مساحة مليون قدم مربع بين معلمين تاريخيين عريقين هما مقر البرلمان وقصر باكنغهام.

معمار

توقع نيكولو باراتييري دي سان بيترو، استكمال المشروع في عام 2021، وسيضم 6 مبانٍ مميزة بهندستها المعمارية تتمتع جميعها بإطلالة رائعة، وهي مصممة بعناية ليتم بناؤها باستخدام مواد تنسجم مع مادتي الحجر الرملي والآجر المستخدمتين في مباني المنطقة المحلية.

وأضاف، نتطلع إلى مباشرة العمل لبناء وجهة متميزة في مدينة وستمنستر.

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger