الرئيسية » » ولاية النيل الأزرق: اجتماع مجلس إدارة محفظة الإسكان

ولاية النيل الأزرق: اجتماع مجلس إدارة محفظة الإسكان

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الاثنين، مارس 28، 2016 | 11:19 ص

الخرطوم (سونا) 

ترأس الأستاذ حسين يسن حمد والي ولاية النيل الأزرق اليوم ، الاجتماع الأول لمجلس إدارة محفظة التمويل للسكن الاقتصادي بالولاية ، بحضور العميد الدكتور آدم محمد الأمين وزير التخطيط العمراني بالنيل الأزرق والدكتور عبد الرحمن الطيب أيوبيه الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير بالإنابة.

وأوضح والي النيل الأزرق (لسونا) أن الاجتماع اطلع علي قرار الوالي الخاص بتشكيل المجلس واختصاصاته ، وتباحث حول إجراءات تنفيذ هذه الاختصاصات ، مشيدا بالدور الذي يضطلع به الصندوق القومي للإسكان في التنسيق والتعاون مع الولايات للنهوض بواقع الإسكان بها.

وأشاد الوالي بمخرجات الاجتماع ، مشيرا إلي انه قد تم الاتفاق علي أن تتولى الولاية مسئولية إعداد الدراسة الفنية للمشروعات المقترح تنفيذها خلال أسبوع بهدف إعداد التصاميم وتحديد تقنية البناء والتكلفة للوحدات فيما تم تشكيل لجنة لاختيار الاستشاري في غضون ثلاثة أسابيع .

وأكد وزير التخطيط العمراني بالولاية اهتمام حكومته بتنفيذ مشروعات الإسكان الشعبي والاقتصادي لأهميتها في تعزيز الاستقرار والأمن ، مبينا أن الولاية بدأت في إعداد الدراسات لتحديد التقنية الأكثر ملائمة للبيئة وكلفتها لتتناسب مع ذوي الدخل المحدود ، مشيدا بالمصارف التي أبدت موافقتها علي تمويل الإسكان بالولاية.

وقال د. ايوبيه إن الاجتماع كان ناجحا وحدد مسارا للبدء في تنفيذ مشروعات إسكان المرحلة الأولى بالولاية التي تستهدف بناء 500 وحدة سكنية بكل من الروصيرص والدمازين وان الاجتماع القادم لمجلس إدارة المحفظة سيكون في 25 إبريل القادم مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد العمل علي إلحاق الولايات المتأخرة في الإسكان برصيفاتها بالتعاون مع حكومات الولايات .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger