الرئيسية » » دبي على قائمة أفضل 5 نماذج عالمية لمدن المستقبل

دبي على قائمة أفضل 5 نماذج عالمية لمدن المستقبل

Written By Abdelaziz Fadoul on الجمعة، فبراير 12، 2016 | 6:31 م


البيان

تم إدراج دبي على قائمة أفضل خمسة نماذج عالمية لمدن المستقبل وذلك وفقا لتصنيف الاتحاد العالمي العقاري. ويأتي التصنيف المتميز بمثابة تنويه وتقدير عالميين بمكانة الإمارة كواحدة من أفضل المدن في العالم استناداً إلى المعايير الدولية في التخطيط العمراني ومدن المستقبل مثل تطبيق معايير الاستدامة والمدن الذكية والمدن الفاعلة اقتصادياً وغيرها من المعايير.

كانت دانييل غروسنباخر رئيسة الاتحاد العالمي العقاري أكدت بداية العام الحالي أن دبي تأتي ضمن أفضل نماذج عالمية لمدن المستقبل، وتعتبر مثالاً نموذجياً حياً للمدن العظيمة التي تطبق كل معايير الاستدامة والحيوية الاقتصادية والقدرة على مواجهة التحديات.

رؤية

وأكد أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور» أن مثل هذه الإنجازات العالمية التي تحققها دبي هي ثمار رؤية وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي يطلق المبادرة النوعية تلو الأخرى في مجالات الاستدامة البيئية والمدن الذكية واقتصاد المعرفة.

تخطيط حضري

وقال إن التخطيط العمراني والحضري في دبي ضمن الأفضل في العالم ما جعل من الإمارة في مصاف أبرز مدن العالم للمعيشة والعمل والسياحة. وشكلت معايير الاستدامة التي تتبعها دبي مصحوبة بمعايير المدن الذكية والتنوع الاقتصادي خليطاً يجعلها نقطة جذب ليس فقط في الشرق الأوسط بل أيضاً على صعيدي آسيا وأفريقيا. وتتبع الإمارة أفضل معايير البنية التحتية وجودة الخدمات والاتصالات والتي يأتي من ضمنها خدمات تبريد مناطق عالمية المستوى تعتبر من أفضل ممارسات الاستدامة البيئية التي نقوم اليوم في «إمباور» بمساعدة مدن كثيرة في العالم على تبنيها بإشراف برنامج الأمم المتحدة.

صياغة معايير جديدة

وأضاف أن دبي انتقلت من مفهوم اتباع معايير مدن المستقبل إلى مستوى صياغة معايير جديدة تلهم مدن العالم الأخرى، معيدة تعريف مفاهيم الاستدامة والتخطيط العمراني والتحول الذكي والتنوع الاقتصادي القائم على المعرفة. وساعد إنشاء مجمعات سكنية داخل الإمارة والتخطيط الحضري المدروس على إيفاء متطلبات هذه المجمعات من الخدمات بشكل يضمن عدم تعارض مزودي الخدمة، ويؤمن عدم تضاعف جهود توفير الخدمة في منطقة معينة. وعلى سبيل المثال، نقدم في «إمباور» خدمات تبريد المناطق لمساحات شاسعة من دبي، وقد ساعد التخطيط الحضري المتقدم والبنية التحتية العالمية باتباع المعايير الخضراء على مدار أكثر من عقد ونيف في وصولنا لأن نكون أكبر مزود للخدمة عالمياً«. وشدد على أن الاستدامة في دبي نهج عمل ومثال يحتذى به في العالم.

وفورات

حققت حملات الترشيد لدى»امباور«وفورات كبيرة على الرغم من اتساع رقعة عملياتها. ولا تقتصر حلول الاستدامة البيئية 
في»إمباور» عند ذلك، بل تحولت الشرطة لاستخدام مياه الصرف المعالجة لنوفر ملايين الجالونات من مياه الشرب.

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger