الرئيسية » » افتتاح أطول خط للكهرباء بجنوب كردفان

افتتاح أطول خط للكهرباء بجنوب كردفان

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، يناير 06، 2016 | 1:57 م

شبكة الشروق  

كشفت ولاية جنوب كردفان، عن اكتمال عدد من مشروعات البنى التحتية تشمل شبكة مياه كادوقلي التي يبلغ طولها 35 كيلومتراً، بجانب افتتاح أطول خط للكهرباء القومية بالمحليات الشرقية بطول 630 كيلومتراً بتكلفة تبلغ 227 مليون دولار.

وأوضح وزير التخطيط العمراني بالولاية، د. محمد شريف، أن الوزارة أكملت المرحلة الأخيرة من شبكة مياه كادوقلي بتكلفة 7 ملايين و 500 ألف جنيه، والتي تغطي كافة أحياء كادوقلي، بجانب حفر 23 بئراً وتشييد 4 أحواض ذات سعة تخزينية عالية، إضافة إلى تشييد 12 صهريجاً.


وأعلن اكتمال المرحلة الأولى من الشبكة الداخلية لمياه محلية الدلنج بتكلفة 17 مليون و500 ألف جنيه، إلى جانب اكتمال توسعة شبكة محلية أبوجبيهة، مشيراً إلى توقيع عقد لأكبر خط كهرباء للمحليات الشرقية التي تشمل محلية أم روابة والعباسية تقلي وأبوجبيهة ورشاد، بجانب محليات كلوقي وتلودي وكادوقلي بطول 630 كيلو متراً بتكلفة 227 مليون دولار.


وكشف حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، عن افتتاح الميناء البري بغرض ربط عاصمة الولاية كادوقلي بالمدن الأخرى، لافتاً إلى سفلتة الطرق الداخلية بكادوقلي وإنارتها.


ونوه شريف إلى أن استتباب الأمن والاستقرار وانحسار التمرد، أسهم في أن تشهد الولاية طفرة تنموية هائلة في جميع مجالات البنى التحتية والمشروعات الخدمية.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger