الرئيسية » , » الإمارات الأولى عالميًا لمزاولة الأعمال والبنية التحتية للمواصلات

الإمارات الأولى عالميًا لمزاولة الأعمال والبنية التحتية للمواصلات

Written By Abdelaziz Fadoul on الخميس، يناير 21، 2016 | 7:18 م


زاوية 2016

ضمن مؤشر "أجيليتي" اللوجستي للأسواق الناشئة 2016 
حققت الإمارات المرتبة الأولى عالميًا على مؤشر "أجيليتي" اللوجستي في الأسواق الناشئة 2016، بكونها تتيح أفضل بيئة لمزاولة الأعمال، فضلًا عن توفيرها أفضل تشكيلة من عناصر البنية التحتية للمواصلات. كما حلت الإمارات في المركز الثاني متقدمة أربعة مراكز في المؤشر العام، وأشار المؤشر إلى أن السوق الإماراتية تتيحّ البيئة الأفضل لمزاولة الأعمال بناءً على معايير عدة مثل إمكانية الوصول إلى السوق، ومستوى المخاطر، والنواحي التنظيمية، والاستثمار الأجنبي، والتطور العمراني، وكيفية توزيع الثروات، فضلًا عن أنها تتيح أفضل تشكيلة من عناصر البنية التحتية ووسائل النقل وإدارة الجمارك والحدود.

وحققت الإمارات المرتبة الأولى عالميًا على مؤشر "أجيليتي" اللوجستي في الأسواق الناشئة 2016، بكونها تتيح أفضل بيئة لمزاولة الأعمال، فضلًا عن توفيرها أفضل تشكيلة من عناصر البنية التحتية للمواصلات. وذكرت شركة "أجيليتي" العالمية المتخصصة في تقديم الخدمات اللوجستية، خلال مؤتمر صحافي عقد في دبي أمس أن "مؤشر (أجيليتي) للخدمات اللوجستية في الأسواق الناشئة، الذي دخل عامه السابع يهدف إلى تصنيف 45 من الأسواق الناشئة بناءً على ثلاثة مقاييس وهي أحجامها، وظروف مزاولة الأعمال فيها، فضلًا عن بنيتها التحتية، إلى جانب عوامل أخرى تتمثل في القدرة على جذب مزوّدي الخدمات اللوجستية، والمخلصين الجمركيين، والموزعين، وشركات الشحن بأشكالها كافة".

وأكدت الشركة أن الإمارات حلت في المركز الثاني عالميًا بعد الصين، في المؤشر العام الذي يتضمن ثلاثة مقاييس متفوّقة على منافسيها من الاقتصادات الأكبر حجمًا، إذ لا تسبقها سوى الصين التي نالت المرتبة الأولى لهذا العام، علمًا بأن الاقتصاد الإماراتي أصغر من نظيره الصيني بـ25 مرّة، والهندي بخمس مرات، والبرازيلي بست مرات، مشيرة إلى أن السوق الإماراتية تقدمت أربعة مراكز دفعة واحدة على المؤشر خلال عام.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger