الرئيسية » » أفريقيا تحتضن قريباً أول مطار للطائرات بدون طيار

أفريقيا تحتضن قريباً أول مطار للطائرات بدون طيار

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on السبت، أكتوبر 24، 2015 | 4:07 م

CNN

ستشهد جمهورية رواندا قريباً افتتاح شبكة من المطارات المخصصة للطائرات بدون طيار. المشروع يوحد الخبرات الهندسية لشركة "Foster + Partners" والمعهد السويسري الفدرالي للتكنولوجيا "EPFL". شاهد أبرز التصاميم المقترحة لهذا المشروع في معرض الصور أدناه.

سيظهر أسطول من الطائرات بدون طيار في سماء رواندا لتضع الدولة الأفريقية الصغيرة في مقدمة عالم التكنولوجيا.



الفكرة بدأت في ذهن جوناثان ليدغارد، مدير مشروع "Afrotech" في المعهد السويسري الفدرالي للتكنولوجيا بالتعاون مع شركة "Foster + Partners" الهندسية.


صممت هذه المباني بشكل يسهل فيه إنشاؤها، خاصة مع خبرة شركة "Foster + Partners" التي قامت بتصميم أضخم مبنى للمطارات في العاصمة الصينية، بكين، بالإضافة إلى خبرتها بتصميم المشاريع بالطباعة ثلاثية الأبعاد، مثل مشروع القاعدة القمرية بالتعاون مع وكالة الفضاء الأوروبية.

وسيتم الحصول على مواد البناء كلياً من المنطقة المحلية، مما سيقلل من تكاليف نقل المواد، وستتكون المباني من "قطع تركيب" سيسهل جمعها على يد المجتمعات المحلية.



وتتميز رواندا بموقعها الجغرافي وتركيبتها الاجتماعية المنوعة، مما يجعلها موقعاً ممتازاً لإقامة مشروع المطار المخصص للطائرات بدون طيار، وفقاً لما يراه نورمان فوستر، المسؤول عن المبادرة.


وسيتطلب بناء كل مطار ما بين عامين إلى ثلاثة أعوام، بكلفة إجمالية تبلغ 300 ألف دولار فقط.



وستخصص الطائرات لنقل المستلزمات الطبية والغذائية في أرجاء البلاد.


تم تصميم نوعين من الطائرات لهذا الغرض، وسيتم إضافة طائرة أكبر بحمولة تبلغ مائة كيلوغرام في المرحلة الثانية من المشروع، بحلول عام 2025، وستبلغ سرعة هذه الطائرات 90 كيلومتراً بالساعة.


وتظهر الخريطة هنا المناطق التي ستغطيها شبكة الطائرات والمطارات، بالأخص الحاجة إلى التركيز على المناطق النائية في رواندا.





شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger