الرئيسية » » اتفاق للبدء فى مشروعات المرحلة الاولي للاسكان بشمال دارفور

اتفاق للبدء فى مشروعات المرحلة الاولي للاسكان بشمال دارفور

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأحد، أكتوبر 18، 2015 | 8:23 ص

الفاشر (سونا) 

تم اليوم بمدينة الفاشر الاتفاق بين حكومة شمال دافور والصندوق القومي للاسكان والتعمير ومدراء البنوك العاملة بالولاية علي بدء مشروعات المرحلة الاولي للاسكان بالولاية .

وامن الاجتماع المشترك الذي عقد برئاسة الاستاذ عبد الواحد يوسف والي ولاية شمال دارفور وغلام الدين عثمان ادم الامين العام للصندوق القومي علي التعاون المشترك لانجاح المشروع القومي للماوي بالولاية والذي سيبدأ بمخطط شرق الفاشر ويضم 300 وحدة سكنية بتمويل من مصارف الولاية .

واكد كل من والي الولاية والدكتور محمد يحيي وزير المالية بالولاية اكدا الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات بانطلاقة مشروعات الاسكان وتخصيص مخططات سكنية للتوسع في هذا النوع من الاسكان الذي يحقق الاستقرار للمواطن ،ووعدا بالاتصال مع الجهات ذات الصلة لتقليل تكلفة البناء .

واشاد غلام الدين باهتمام الوالي ووزيرا المالية والتخطيط العمراني بالولاية ببداية العمل بمشروعات الاسكان ، مستعرضا المشروعات التي تم تنفيذها بالولايات .

فيما قدم المهندس محمود ابو الحسن مدير صندوق الاسكان بالولاية وثيقة المشروع المقترح بالاسكان بالفاشر .

كما اكد مدراء البنوك جاهزيتهم لتمويل المشروع عبر محفظة تقدر ب 40 مليون جنيه .

واكد كل من زين العابدين عمر الحسين مدير ادارة التمويل والاستاذ عمر سعدان مسئول التخطيط والمستشار الاعلامي للصندوق القومي للاسكان ضرورة التنسيق مع السلطة الاقليمية لدارفور و مفوضية العون الانساني ووزارة الرعاية والضمان الاجتماعي من اجل التوسع في مشروعات الاسكان بالولاية مستعرضين نجاحات الولايات الاخري التي تحققت في مجال الاسكان .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger