الرئيسية » , » أكثر من مئة قتيل بسقوط رافعة في الحرم المكي

أكثر من مئة قتيل بسقوط رافعة في الحرم المكي

Written By Amged Osman on السبت، سبتمبر 12، 2015 | 7:50 ص

الجزيرة 

أعلن الدفاع المدني السعودي عن ارتفاع عدد الوفيات في حادث سقوط رافعة في الحرم المكي إلى 107 أشخاص إضافة إلى إصابة 238، وذلك جراء عاصفة عاتية ضربت مكة المكرمة بعد عصر الجمعة.

وأفاد مراسل الجزيرة في السعودية حاتم غندير نقلا عن الدفاع المدني بأن فرقه تعاملت مع الحادث، وأن الوضع هادئ تماما بعد تطهير مكان سقوط الرافعة وإجلاء جميع الجرحى.

وأضاف المراسل أن الصلاة والطواف والسعي عادت بشكل طبيعي، في حين أغلق الجزء المتضرر من سقوط الرافعة بالكامل، مشيرا إلى أن العاصفة كانت مفاجئة وقوية جدا وأيضا سريعة استمرت نصف ساعة فقط، وكانت محملة بأمطار وغبار وعواصف رعدية شديدة جدا.

وقد أمرت السلطات بتشكيل لجنة تحقيق في الحادث الذي يأتي في وقت يستعد فيه آلاف المسلمين من مختلف أنحاء العالم لأداء فريضة الحج بعد نحو عشرة أيام.

عواصف شديدة
وكان المتحدث الرسمي لرئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أحمد بن محمد المنصوري أوضح أن جزءا من إحدى الرافعات بالمسجد الحرام سقط على جزء من المسعى بالمسجد الحرام والطواف. وأوضح أن سقوطه كان نتيجة للعواصف الشديدة والرياح القوية والأمطار الغزيرة.

وقال المنصوري إن الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا يتابع الحادث منذ لحظة وقوعه، وكذلك الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية.

من جهته قال المدير العام للدفاع المدني السعودي الفريق سليمان العمرو في مقابلة مع التلفزيون السعودي إن الحادث في الحرم المكي وقع أثناء مرور عاصفة جوية على مدينة مكة المكرمة.

ودعا ناشطون على الإنترنت المقيمين في مكة إلى التبرع بالدم في مستشفيات المنطقة.

ويجري في الوقت الراهن تنفيذ مشروع كبير لتوسيع مساحة المسجد الحرام 400 ألف متر مربع، مما يتيح استقبال 2.2 مليون شخص في وقت واحد، وهو ما يفسر العدد الكبير من الرافعات المحيطة بالحرم المكي لتنفيذ هذه الأشغال.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger