الرئيسية » » بدء تنفيذ مشروع مياه القضارف من سد عطبرة وسيتيت

بدء تنفيذ مشروع مياه القضارف من سد عطبرة وسيتيت

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، أغسطس 19، 2015 | 8:16 ص

وكالة السودان للأنباء

دشن الأستاذ حسبو محمد عبدالرحمن نائب رئيس الجمهورية ووالي ولاية القضارف المهندس ميرغنى صالح سيد أحمد وعدد من أعضاء القطاع الاقتصادى المركزى دشنوا الانطلاقة الحقيقية لمشروع مياه القضارف من سد عطبرة وسيتيت ، حيث تقدر سعة انتاج المشروع بحوالى (75) الف متر مكعب من المياه في اليوم .

ويأتى التدشين متزامنا مع بدء التخزين الفعلى لبحيرة السد بعد أن بلغت نسبة التنفيذ فى جسم السد (93%) ووقف نائب الرئيس ميدانيا على مأخذ المياه الذى إكتمل بنسبة 100% والوقوف على العمل الجاري فى حفريات أحواض الترسيب ومحطة المعالجة.

وأكد حسبو خلال مخاطبته اللقاء الجماهيرى ببلدية القضارف اهتمام الدولة من أعلى مستوياتها بأمر مياه القضارف وتوفير التمويل لها مؤكدا مساهمة الدولة فى الشبكة الداخلية للقضارف مشيرا إلى أن الخطة الخمسية للدولة ترتكز على توفير المياه والخدمات الأساسية الأخرى من صحة وتعليم .

وتعهد والي القضارف بطى ملف العطش نهائيا بنهاية العام 2016 م مشيرا لمعاناة أهل القضارف الكبيرة بسبب شح مياه الشرب وانعدامها فى أحيان كثيرة ببعض المناطق مؤكدا إعطاء حكومة القضارف الأولوية لمحور المياه وقال إن هذا اليوم يتطلب الحمد والشكر لله تعالى ببدء تنفيذ المشروع الحلم لأهل القضارف. وحيا الوالى رئاسة الجمهورية لاهتمامها بالمشروع وتوفير التمويل كما حيا كافة الولاة والوزراء الذين تعاقبوا على الولاية واسهموا فى حل مشكلة مياه القضارف وأكد الوالى اكتمال الدراسات للشبكة الداخلية مؤكدا توصيل المياه لكل منزل بالقضارف .

وأعرب معتمد بلدية القضارف العقيد شرطة الطيب الأمين عن سعادته بالبدء الفعلى فى تنفيذ المشروع الحلم لأهل القضارف بتوفير الإمداد المائي اليومى وحل مشكلة العطش التى ظلت تؤرق مواطن القضارف طوال السنوات الماضية مشيدا بكافة الجهات التى ساهمت فى وضع البنات الأولى للمشروع من الحكومة الاتحادية والولاية والوزراء السابقين وجهود الوالى الحالى في تحويل الحلم لحقيقة من خلال المتابعة اللصيقة .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger