الرئيسية » » السودان يشتري 5 طائرات وقطارين و9 بواخر من الصين

السودان يشتري 5 طائرات وقطارين و9 بواخر من الصين

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأحد، أغسطس 30، 2015 | 3:21 م

شبكة الشروق  

أعلنت الحكومة السودانية، عن اتفاقيات ستوقعها مع شركات صينية، بحضور الرئيس عمر البشير، لشراء طائرتي أيرباص، وثلاث طائرات أخرى للنقل الداخلي، بجانب شراء تسع بواخر للنقل، وبناء خط جديد للسكة حديد.

ويبدأ الرئيس عمر البشير زيارة رسمية إلى جمهورية الصين الشعبية، يوم الإثنين، لمشاركتها في احتفالاتها بالنصر على اليابان في الحرب العالمية الثانية. وأعلنت السفارة السودانية في بكين اكتمال استعداداتها لاستقبال البشير ومرافقيه.

وكشف وزير النقل والطرق السوداني مكاوي محمد أحمد، لـ (الشروق)، عن عقد ستوقعه الحكومة السودانية مع شركة صينية لبناء خط جديد للسكة حديد في شرق السودان، يربط مدن هيا، كسلا، القضارف، سنار والدمازين، بطول 1000 كلم سيتم تشغيله إلكترونياً باستخدام الألياف الضوئية في المحطات، ويضم 26 محطة وثلاث ورش للصيانة.

وقال الوزير، إن العقد سيوقع مع شركة (سي سي اي سي) الصينية، بحضور الرئس عمر البشير، بعد أن تم توفير التمويل البالغ ملياراً و400 مليون دولار عن طريق البنك الصيني لتنفيذ الخط الحديدي. وأعلن أنه سيتم التوقيع أيضاً، على استجلاب قاطرتين للنقل في خط مدني الخرطوم.

وأعلن الوزير عن توقيع اتفاق إطاري مع شركة (بوولي) الصينية لتصنيع تسع بواخر في مجال النقل البحري، اثنتان منها في مجال نقل الركاب واثنتان لنقل الحاويات واثنتان لنقل الغاز واثنتان لنقل الحاويات وأخرى متعددة الأغراض. وكشف أنه سيتم تسليم البواخر التسع قبل نهاية العام الحالي.

وقال إن الرئيس السوداني سيشهد، خلال زيارته للصين، توقيع اتفاق لشراء طائرتين أيرباص من طراز (320) عبر طريقة البيع الإيجاري، ليرتفع بذلك العدد الكلي لأسطول سودانير إلى أربع طائرات، عقب الفراغ من صيانة طائرتي أيرباص بالخرطوم قبل نهاية العام.

وكشف أنه سيتم استجلاب ثلاث طائرات من طراز (16 أم ايه) صينية الصنع، سعة الواحدة منها 60 راكباً، لتجربتها في السودان بإشراف صيني، لرفع قدرات الناقل الوطني الجوي تدريجياً.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger