الرئيسية » » تأسيس قرى نموذجية جديدة بوسط دارفور

تأسيس قرى نموذجية جديدة بوسط دارفور

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأحد، يوليو 12، 2015 | 2:28 م

شبكة الشروق 

استقبل والي وسط دارفور الشرتاي جعفر عبدالحكم، وفد السلطة الإقليمية والمنظمات القطرية الزائر للولاية بغرض تقييم مناطق لإقامة قرى العودة الطوعية النموذجية، وشملت المناطق تنكو في الجنوب الغربي من الولاية، وأرولا ومنطقة فاطنة كرل في الجنوب الشرقي.

وأوضح مفوض العودة الطوعية بالسلطة رئيس الوفد الشرتاي أزهري شطة الأربعاء، أن الزيارة تأتي في إطار التعاون والتنسيق بين السلطة وولايات دارفور والمنظمات القطرية العاملة في السودان لتعزيز عملية السلام في دارفور.

وقال إن المرحلة الأولى بدأت بتأسيس خمس قرى بولايات دارفور، مشيراً إلى أنه سينتقل المشروع للمرحلة الثانية بتأسيس عشر قرى بواقع قريتين بكل ولاية، يتم الاختيار وفق معايير محددة عقب الفراغ من المرحلة الأولى.

وأوضح شطة أنه سيتم التشاور مع حكومات الولايات لترشيح ثلاث مناطق يتم اختيار إثنين منها في المرحلة الثانية.

وقال شطة إن العمل سيؤجل في المنطقة الثالثة للمرحلة الثالثة من المشروع ويبلغ عدد القرى المخطط تأسيسها حوالى 75 قرية بكل ولايات دارفور.

من جانبه، ثمن الشرتاي جعفر عبدالحكم جهود دولة قطر لتعزيز السلام في دارفور، مبيناً أن السلطة الإقليمية تمكنت من قطع شوط كبير في تنفيذ وثيقة الدوحة.

وأشار عبدالحكم إلى أن المناطق المستهدفة تشهد تزايداً في أعداد العائدين من سكانها الأصليين الذين ظلوا طيلة سنوات الحرب بعيدين عنها بالمعسكرات ويحتاجون للخدمات حتى يستقروا بعد أن عادوا لها بغرض الزراعة.

 ووجه وزارتي التخطيط العمراني والشؤون الاجتماعية بالولاية لمرافقة الوفد وتقديم كل التسهيلات المطلوبة لتحقيق غايات المشروع.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger