الرئيسية » » الصحة تعلن تشييد 5 مستشفيات جديدة بجنوب كردفان

الصحة تعلن تشييد 5 مستشفيات جديدة بجنوب كردفان

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الجمعة، يوليو 31، 2015 | 7:08 ص

شبكة الشروق  

أعلنت وزارة الصحة السودانية، يوم الخميس، عزمها تشييد خمسة مستشفيات ريفية جديدة في ولاية جنوب كردفان، وفق الخارطة الصحية التي اعتمدتها الوزارة، فضلاً على تأهيل المستشفيات القائمة وتزويدها بأجهزة ومعدات طبية حديثة.

وتعهّدت وزيرة الدولة بوزارة الصحة سمية إدريس، لدى لقائها والي جنوب كردفان عيسى آدم أبكر، بتشييد مستشفى للولادة وقسم للأطفال حديثي الولادة داخل مدينة كادقلي عاصمة الولاية.

كما أعلنت توفير الاختصاصيين وتحسين شروط خدمتهم وتوفير السكن للاختصاصيين والكوادر المساعدة، وتدريبهم للعمل بمحليات الولاية المختلفة.

وبحسب تعميم صادر من إعلام وزارة الصحة، تلقته (الشروق)، فإن الوزيرة تعهَّدت أيضاً بدعم الولاية بمعدات الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي، فضلاً على توفير معينات عمل برامج الرعاية الصحية الأولية والتوسُّع فيها بكل المحليات.

من ناحيته، أشاد الوالي بالدعم المستمر الذي ظلت تُقدِّمه وزارة الصحة الاتحادية لتقوية النظام الصحي هناك. وأعلن التزام حكومته باعتماد خطة العمل التي وضعتها وزارة الصحة.

ووعد الوالي بتذليل العقبات كافة التي تقف أمام بقاء الأطباء بالولاية، وتوفير كافة احتياجاتهم، فضلاً على الزيادة المالية في استحقاقات الأطباء ودفع متأخراتهم المالية.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger