الرئيسية » » ملكية فاخرة بالطباعة الثلاثية الأبعاد..تبنى بجمع الغبار والرمل والحصى

ملكية فاخرة بالطباعة الثلاثية الأبعاد..تبنى بجمع الغبار والرمل والحصى

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، يونيو 25، 2015 | 2:43 م

دبي (CNN)  

تتزايد المساكن القائمة على تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد، حيث يوجد منزل مصمم بطابعة ثلاثية الأبعاد في هولندا، فضلاَ عن تزايد القصور المصممة بالطابعة الثلاثية الأبعاد في الصين.

وحالياً، تنضم مدينة نيويورك الأمريكية إلى ركب المدن العالمية الأخرى، حيث ستضم إحدى الأراضي بركة سباحة صممت بالطباعة ثلاثية الأبعاد وجاكوزي وموقفاً للسيارات ومنزل يمتد على مساحة 2400 قدم مربع.

ويتولى المهندس آدم كوشنير تصميم المشروع، فضلاً عن شركة "دي شايب فيرم" الرائدة بالتصاميم المختصة بالطباعة الثلاثية الأبعاد.

ويقول كوشنير لـ CNN إن المسح قد بدأ بالفعل مع أعمال الحفر التي من المقرر أن تبدأ في وقت قريب.

ومن المتوقع، الانتهاء من أعمال بناء بركة السباحة والجاكوزي بحلول الأشهر القليلة المقبلة، بينما الانتهاء من بناء المنزل سيكون في نهاية العام 2017.

وسيعتمد المشروع  على آلة طباعة عملاقة بتقنية ثلاثية الأبعاد لتصميم المباني رقمياً.

وتقوم هذه العملية على جمع الرمال والغبار والحصى في الموقع وخلطها مع مادة الماغنيسيوم لتصميم المباني بالطباعة الثلاثية الأبعاد، وجمع القطع ببعضها البعض.

أما المواد التي تنتجها آلة الطباعة الثلاثية الأبعاد فهي مشابهة للرخام بمكوناتها.

ويشير كوشنير إلى أن "هذا المشروع يمهد الطريق إلى تحقيق المزيد من الأهداف الإنسانية،" مؤكداً: "إذا تمكنا من بناء منزل بسيط تتوسطه بركة سباحة، فيمكن طباعة الآلاف من المشاريع السكنية للاجئين. وإذا كان يمكننا بناء بركة، فهذا يعني إمكانية طباعة الشعاب المرجانية تحت الماء، وإصلاح الجسور، والبنية التحتية، باستخدام تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد."








شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger