الرئيسية » » التوقيع على عقد إنشاء قرية (نيما) للسكان الذين يقطنون حول آبار البترول

التوقيع على عقد إنشاء قرية (نيما) للسكان الذين يقطنون حول آبار البترول

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، مايو 14، 2015 | 2:00 م

المجهر  

تم أمس (الثلاثاء) بوزارة المالية والاقتصاد الوطني التوقيع على عقد إنفاذ قرية (نيما) للسكان الذين يقطنون حول آبار البترول، وتم التوقيع بين وزارة المالية وولاية غرب كردفان والشركات المنفذة للقرية بتكلفة تمويل تبلغ (47) مليون جنيه بمشاركة من وزارة المالية والنفط وولاية غرب كردفان. وتشمل القرية مدرستي أساس للبنين والبنات ومدرستي ثانوي للبنين والبنات مع الداخليات ومستشفى ريفياً ومركز شرطة وسوقاً محلياً ووحدة بيطرية ومسجداً. وتشمل ألف منزل والهدف من القرية استقرار السكان الذين يسكنون حول حقل نيما للبترول بترحيلهم بعيداً عن مناطق البترول.

وأكد وزير الدولة بالمالية د."عبد الرحمن ضرار" أن برنامج القرى جاء بعد مؤتمر الصلح بالولاية. وقال إن المشروع يهدف إلى استقرار السكان الذين تقع قراهم حول آبار النفط وترحيلهم في قرى بعيداً عن النفط لتمكين الشركات العاملة في حقول النفط من زيادة الإنتاج. وكشف د."ضرار" أن هناك نفطاً جاهزاً للاستغلال حالت بينه ظروف المنطقة، مبيناً أن ترحيل سكان القرى إلى قرى مجاورة يدفع بالشركات للاستمرار في زيادة الإنتاج النفطي.

فيما أوضح وزير المالية بولاية غرب كردفان "محمود حامد علي" أن الهدف من المشروع استقرار السكان والعرب الرحل الذين تقع مساكنهم حول مناطق البترول، وترحيلهم إلى قرية نيما من أجل الاستقرار وتقليل الاحتكاكات بين العرب الرحل.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger