الرئيسية » » اكتمال العمل فى سد جبيت و بداية العمل فى سد قديت

اكتمال العمل فى سد جبيت و بداية العمل فى سد قديت

Written By sudaconTube on الخميس، أبريل 23، 2015 | 9:09 م

بورتسودان-23-4-2015م(سونا)

أكد وزير الموارد المائية والكهرباء معتز موسي اهتمام وزارته بتطوير وترقية خدمات المياه ودعم استقرار الكهرباء بولاية البحر الاحمر بانجاز خطة الوزارة فى مشروعات المياه ومحطات الكهرباء بالولاية.

وجدد معتز اليوم الخميس في ختام زيارته للولاية والتي امتدت ليومين مواصلة الوزارة فى تنفيذ مشروعات حصاد المياه لتوفير مياه نقية للمواطن، حيث وقف سيادته والوفد المرافق له على اكتمال حفير صمد بسعة 280 الف متر مكعب، معلنا ان الايام المقبلة ستشهد بداية العمل فى سد قديت بمحلية سنكات بسعة (8) ملايين متر مكعب، مشيرا الى اكتمال العمل فى سد جبيت الاشراف بسعة (2) مليون متر مكعب .

كما تفقد تأهيل وصيانة المحطات الحرارية بمدينة بورتسودان مبيناً ان ما تم من عمل فيها يحقق الاستقرار في التيار الكهربائي بالولاية.

وقال موسى / نتطلع ان يكون هذا الصيف قريباً من الحالة المثالية التى نأملها فيما يخص الإمداد الكهربائي في الشبكة القومية وبالنسبة للمدن خارج الشبكة وذلك للجاهزية والصيانات التى تمت في الفترة الماضية.

وعن التوليد خارج الشبكة في مدن دارفور الرئيسية في الفاشر ونيالا والجنينة غيرها من المدن إضافة الى وحدات التوليد فى بورتسودان وسواكن؛ اكد وزير الكهرباء اجراء الصيانات فيها جميعا كما هو مخطط وقال (مدينة نيالا اضيفت اليها خمسة ميقاواط الى جانب الصيانات المعهودة وكذلك بالنسبة الى مدينة الفاشر التى يوجد بها فائض الآن ومدينة الجنينة التى يتراوح الامداد فيها بين المستقر الى الفائض، كما إطمأنينا خلال هذه الزيارة على مدينة بورتسودان فيما يخص الامداد الكهربائي).

من جانبه امتدح والي ولاية البحر الاحمر محمد طاهر ايلا جهود وزارة الموارد المائية والكهرباء في توفير المياه وتحسين خدماتها بالولاية بجانب جهودها في استقرار الكهرباء بكل مدن الولاية.

خدمات سونا
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger