الرئيسية » » لجنة للتحقيق في التقصير بمحطة مياه سوبا

لجنة للتحقيق في التقصير بمحطة مياه سوبا

Written By sudaconTube on الاثنين، مارس 30، 2015 | 8:13 ص

شبكة الشروق 

أعلن والي الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر، يوم الأحد، تشكيل لجنة للتحقيق بشأن التقصير الذي صاحب تعطّل الخط الرئيس لمحطة مياه سوبا، وتسبب في انقطاع المياه عن عدة أحياء، قاطعاً بعدم وجود أية مشكلة في المياه المنتجة بالعاصمة السودانية.

وأغلق عشرات المحتجين في أحياء جنوب الخرطوم الإثنين الماضي، شارع أفريقيا، أحد أهم الطرق الرئيسة في العاصمة، احتجاجاً على انقطاع المياه في عدة أحياء بالمنطقة جراء عطل في الخط الرئيس الناقل.


وقال الوالي إن ولايته تمتلك 10 محطات مياه نيلية وأكثر من 1000 بئر، وأن جهود حكومته مستمرة لإحلال الشبكات القديمة وإيصال الخدمة للمناطق الجديدة.


وبشأن العمل في القطاع الصحي، أعلن الخضر اكتمال تأهيل المشافي الكبيرة كافة التي آلت لولاية الخرطوم مؤخراً، ولم يتبقى سوى مستشفى الخرطوم أكبر المشافي، الذي سيبدأ العمل في تأهيله قريباً ليصبح مستشفى متخصصاً في الجراحات الدقيقة.


وحول مشكلات النقل والمواصلات، أكد الوالي عزم حكومته إكمال خطتها في مجال البصات والقطار المحلي والنقل النهري، بنهاية الربع الأول من العام الحالي.

وقال إن العاصمة بحاجة إلى 3800 بص كبير، و19 ألف حافلة نقل متوسطة، معلناً أن الولاية ستستمر في توريد "الميني بص" حتى تكتمل رؤية المخطط الهيكلي.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger