الرئيسية » » مصنع سوداني ينتج 6 آلاف طن ألمونيوم

مصنع سوداني ينتج 6 آلاف طن ألمونيوم

Written By sudaconTube on الاثنين، مارس 30، 2015 | 8:16 ص

شبكة الشروق 

افتتح وزير الصناعة السميح الصديق بالمنطقة الصناعية بالباقير في ولاية الجزيرة مصنع عمورة للألمونيوم بطاقة تصميمية تبلغ ستة آلاف طن سنوياً، وذلك بحضور ممثل والي الجزيرة أحمد عثمان أحمد وزير المالية بالولاية، ووزير البيئة شمس الدين الدرديري.

وأكد الصديق خلال مخاطبته حفل الافتتاح أن السودان بدأ استراتيجية اقتصادية جديدة تقوم على البرنامج الخماسي الذي اعتمد على الصناعة التحويلية كقطاع رائد.

 وأشار إلى أن افتتاح المصنع يؤكد اعتراف الجهاز التنفيذي والبرلمان بدور الصناعة في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

وقال: "أمام الصناعيين فرصة مواتية إن اعتمدوا على التصنيع التحويلي كهدف استراتيجي لتحقيق النهضة". وأضاف بأن ذلك يمثل تحدياً حتى تكون الصناعة على قدر الموقف.

وأشار الصديق إلى أن السودان مقبل على نهضة صناعية شاملة، إلا أنها تواجه بعض التحديات التي يجب أن نعمل على معالجتها بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

 وأشاد بقرار الرئيس البشير الخاص بتوطين الصناعات الهندسية، وإنشاء مجلس التصنيع الذي يرأسه النائب الأول لرئيس الجمهورية، مشيراً إلى أن ذلك يمثل عرفاناً بدور الصناعة في الاقتصاد.

وقال إن وزارة الصناعة تبنت خطة التوزيع الجغرافي للصناعات لتحقيق التنمية الصناعية بالاستفادة من موارد السودان المختلفة.

 وكشف عن قيام محطة كهرباء سوبا التي تغذي المنطقة الصناعية بالباقير. وقال: "اتفقنا مع ولاية الجزيرة على تكوين إدارة للمناطق الصناعية مهمتها معالجة المشاكل اليومية وتحسين بيئة المناطق الصناعية".

وأعلن عن إنشاء محفظة بالتعاون مع بنك التنمية الصناعية لتطوير المناطق الصناعية وإدخال خدمات المياه والكهرباء والطرق المسفلتة والصرف الصحي.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger