الرئيسية » » قرض كويتي لمشروعات حصاد المياه بالسودان

قرض كويتي لمشروعات حصاد المياه بالسودان

Written By sudaconTube on السبت، مارس 14، 2015 | 12:56 م

شبكة الشروق   

وقَّعت الحكومة السودانية بالأحرف الأولى على اتفاقية قرض لتمويل مشروع حصاد المياه بالريف مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بقيمة 68 مليون دولار، على أن ترد بنظام الأقساط على مدى 20 عاماً وبرسوم فائدة 1,5%.

وأوضح رئيس بعثة الصندوق الكويتي عبد الرضا بهمن، أن المشروع يغطي 800 موقع في الولايات من حفر آبار وحفائر وسدود باحجام مختلفة بالولايات في المناطق الصحراوية، مشيراً إلى استمرار تعاون الصندوق مع السودان.


وقال إن الصندوق يغطي 60% من التكلفة الاجمالية 170 مليون دولار منها المرحلة الأولى 68 مليون دولار، والمرحلة الثانية 34 مليون دولار، وتعد مساهمة الصندوق بعد اكمال المرحلة الثانية 1,2 مليون دولار في المشروع.


من جهته، قال وكيل وزارة المالية السودانية مصطفى يوسف حولي، إن مشروع حصاد المياه في الريف السوداني يُعد مشروعاً استراتيجياً وحيوياً لتوفير مياه الشرب في السودان.


وأبان أن المشروع يهدف لتوفير التمويل لسدود على امتداد السودان، بجانب توفير الحفائر والآبار والسدود بالولايات، وتلبية احتياجات المواطنين الملحة والضرورية في مجال مياه الشرب الصالحة.


وكشف حولي عن انعقاد مؤتمر الصناديق العربية في الكويت في أبريل القادم، الذي ستتم فيه مناقشة قضايا التمويل مع المؤسسات العربية المشاركة في المؤتمر.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger