الرئيسية » » وزير البيئة يهدد بمعاقبة مصانع الأسمنت غير الموفقة لأوضاعها

وزير البيئة يهدد بمعاقبة مصانع الأسمنت غير الموفقة لأوضاعها

Written By sudaconTube on الاثنين، مارس 02، 2015 | 12:33 ص

اس ام سي  

أعلنت ولاية نهر النيل عن المصادقة على قيام نيابة متخصصة لحماية البيئة والفصل في قضايا التلوث والمهددات البيئية والصناعية وصولاً لولاية متصالحة مع البيئة.

وقال والي نهر النيل الفريق الهادي عبد الله ل(المركز السوداني للخدمات الصحفية) إن ولايته أصدرت التشريعات والقوانين والضوابط الحامية كافة للبيئة والحد من التلوث بالولاية، وأقر أن الصناعات البلاستيكية تعتبر مهدداً حقيقياً للبيئة بولايته، مطالباً بمعالجات قومية تعمم على كافة ولايات السودان.

من جانبه شدد د. حسن عبد القادر هلال وزير البيئة والغابات في سمنار القضايا البيئية بمحلية برير على عدم السماح بأي أشكال للتلوث الصناعي، مطالباً مصانع الأسمنت بنهر النيل بتوفيق أوضاعها حتى لا تضطر السلطات لاتخاذ إجراءات عقابية في مواجهتها.

وأكد هلال أهمية قيام نيابات متخصصة للبيئة بالولايات لتوقع عقوبات رادعة للمخالفين لقوانين البيئة معلناً عن اتجاه لمنع مرحلي لاستخدامات الزئبق في عمليات التعدين الأهلي ومعالجة آثاره السالبة صحياً وبيئياً وفق الاتفاقيات الدولية، مشيراً لتخصيص (2) مليون دولار رصدت للدول الموقعة على اتفاقية (ميناماتا) الخاصة بالحد من استخدامات الزئبق ليخصص نصيب السودان لاحتواء الآثار السالبة لاستخدامات الزئبق في التعدين وعلاج ضحاياه بإقامة مشافٍ متخصصة لهم.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger