الرئيسية » » توطين ثلث المتأثرين بسدي عطبرة وستيت

توطين ثلث المتأثرين بسدي عطبرة وستيت

Written By sudaconTube on الاثنين، مارس 02، 2015 | 12:12 ص

من صفحة م. مرتضى خالد
سونا  

أعلن مدير عام وحدة تنفيذ السدود م. محمد الحسن الحضري، وزير الدولة بوزارة الموارد المائية والكهرباء، عن توطين 9500 أسرة متأثرة بسدي عطبرة وستيت بمستحقاتها وتعويضاتها من مجموع 30 ألف أسرة ستتم إعادة توطينها في أبريل.

وقال إن عمليات التوطين ستتم في 11 مدينة مزودة بـ 30 ألف وحدة سكنية و247 وحدة خدمية من مؤسسات تعليمية وصحية واجتماعية وثقافية إضافة للطرق وشبكات المياه والكهرباء.

وعبّر، في تصريح لوكالة السودان للأنباء، عن شكره لشركاء التنمية من صناديق التمويل العربية ودولة الجزائر بتمويلهم للمشروع ولدولة الإمارات التي ساهمت مساهمة كبيرة لإكمال تمويل المشروع بمبلغ 90 مليون دولار، ولوزارة المالية التي أوفت بمستحقاتها في عمليات إعادة التوطين.

من جانبه، أكد المهندس المقيم بمجمع سدي أعالي عطبرة وستيت، مصعب مختار، سير العمل بالمشروع وفق الجدول الزمني المحدد، وأن معظم الأعمال شارفت على نهاياتها باستثناء محطة التوليد وسد الأمواج، وقال إن نسبة الإنجاز الكلي بالمشروع بلغت 92%.

وأوضح مختار لوكالة السودان للأنباء، أن العمل متواصل في الأعمال الخرسانية بمحطة التوليد، وسيبدأ تشييد حوائط صد الأمواج الخرسانية فوق سطح السد.

وأضاف: "أما الأعمال الخرصانية والهيدروميكانيكية، فهي تمضي بخطوات ثابتة في تركيب الرافعات والأبواب والأجسام الخرصانية وأجهزة القياس والرصد الدوري".

وتشرف على مشروع مجمع سدي أعالي عطبرة وستيت، شركة (لامير) الألمانية وتنفذه شركات صينية، بتمويل من الصناديق العربية وهو المشروع الثالث من المشروعات الكبرى التي نفّذتها وحدة تنفيذ السدود، بعد مشروع سد مروي وتعلية خزان الروصيرص .





شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger