الرئيسية » » افتتاح أكبر مصنع للنفايات الطبية بالخرطوم

افتتاح أكبر مصنع للنفايات الطبية بالخرطوم

Written By Amged Osman on السبت، مارس 21، 2015 | 6:42 ص

شبكة الشروق    

افتتح بالعاصمة السودانية الخرطوم، يوم الخميس، أكبر مصنع لإعادة تدوير النفايات الطبية بتكلفة 2 مليون دولار، وبطاقة إنتاجية تقدر بـ 20 طناً يومياً، بينما تنتج الخرطوم بحسب وزير الصحة الولائي مأمون حميدة، 10 أطنان من النفايات يومياً.

وشيّد المصنع بشراكة مع الشركة السعودية الخليجية لحماية البيئة "سيبكو للبيئة"، ويعتبر الأول من نوعه في أفريقيا.

وأكد والي الخرطوم بالإنابة صديق الشيخ، في حفل افتتاح المصنع، عزم الولاية على تنفيذ قراراتها بتحسين البيئة وتقديم أفضل الخدمات للمواطن، وفق الأهداف الاستراتيجية لتطوير نظم نقل ومعالجة النفايات وإعادة تدويرها.

وأشار لأهمية قيام مثل هذه الشركات، التي تأتي في المقام الأول من أجل حماية وتحسين البيئة والتخلص الآمن من النفايات الطبية، مشيداً بمجهودات الشركة التي وفرت أحدث المعدات والأجهزة المطورة عالمياً.

من جانبه قال مدير الشركة السعودية، أحمد العطاس، إن المصنع يعد الأول من نوعه في أفريقيا، وإن تكلفة إنشائه بلغت مليوني دولار، بينما تصل طاقته الإنتاجية إلى 20 طناً يومياً.

 وأوضح أن خططهم المستقبلية، زيادة خطوط الإنتاج، وإعادة تدوير النفايات، وتصنيع أكياس بلاستيكية صديقة للبيئة . 

من جهته قال وزير الصحة بالخرطوم، مأمون حميدة، إن الولاية تنتج يوماً 10 أطنان من النفايات الطبية، من 5 آلاف وحدة تقدم الخدمات الطبية والعلاجية.

وأشار لتعهّد الشركة بنقل النفايات من المستشفيات إلى المصنع، ومعالجتها والتخلص منها بالطريقة العلمية، مضيفاً تبقى أمامنا مهمة تدريب العاملين لفرز النفايات ووضعها في المكان الصحيح.

وأكد حميدة، أن قيام مثل هذا المصنع كان من أولويات الوزارة، لمعالجة النفايات الطبية التي كانت محل قلق للوزارة، لما تحمله من مواد سامة وضارة بصحة الإنسان.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger