الرئيسية » » اتفاقية لتشغيل قطار المواصلات بالخرطوم

اتفاقية لتشغيل قطار المواصلات بالخرطوم

Written By sudaconTube on الاثنين، مارس 02، 2015 | 12:09 ص

شبكة الشروق   

قامت ولاية الخرطوم، ووزارة النقل، وهيئة سكك حديد السودان، يوم الأحد، بالتوقيع على اتفاقية تقوم بموجبها الجهات الثلاث، بتشغيل القطارات والمحطات وصيانة القطارات، بحضور الوالي د. عبدالرحمن الخضر و وزير النقل د.أحمد بابكر نهار .

وأكد وزير البنى التحتية والمواصلات د. أحمد قاسم، أن هذا الاتفاق يأتي دعماً لمشروع القطار المحلي، حيث تم حتى الآن تصنيع "6" قطارات.

 وتعمل القطارات في "4" خطوط، الخط الأول من الجيلي وحتى بحري، والثاني خط جديد من الخرطوم حتى سوبا، وخط من الشجرة حتى الاحتياطي المركزي، وخط من بحري حتى الحاج يوسف.

 وأكد أن الولاية قطعت شوطاً طويلاً في إنشاء المحطات وتدريب السائقين، والاستعانة بالخبرة الطويلة للسكة حديد في هذا المجال.

من جانبه أشار مدير عام السكة حديد المهندس إبراهيم فضل، إلى أن هذا الاتفاق مهم لجهة أنه يحوّل المشروع إلى واقع، يسهم في إدخال خدمات القطار بولاية الخرطوم، التي ترامت أطرافها .

وفي السياق قال والي الخرطوم، إن هذا المشروع يأتي ضمن حزمة كبيرة في مجال النقل والمواصلات، فيها البصات الكبيرة والصغيرة غير أن النقل النهري والقطار سيحدثان طفرة كبيرة .

وأوضح وزير النقل د. أحمد بابكر نهار، أن المشروع يأتي في إطار التعاون بين السلطات الاتحادية والولائية، باعتبار أن الخرطوم لما لها من أهمية كعاصمة، لابد أن تتضافر كل الجهود لإنجاز مشاريع المواصلات فيها.

 وأعلن أن وزارته ستتعاون مع ولاية الخرطوم في مجالات النقل الكبيرة كافة، ونقل تجارب الدول المتقدمة.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger