الرئيسية » » إستلام تقارير فحص تربة الجوهرة الزرقاء وضربة البداية في فبراير

إستلام تقارير فحص تربة الجوهرة الزرقاء وضربة البداية في فبراير

Written By sudaconTube on الاثنين، يناير 12، 2015 | 7:55 م

كفرووتر / الخرطوم 

استلم المهندس محمد عبد اللطيف هارون عضو مجلس الإدارة و الرئيس المناوب لقطاع المنشآت و الاستثمار و التسويق الرياضي بنادي الهلال، تقارير فحص التربة لمشروع الجوهرة الزرقاء (تحديث استاد الهلال ) امس السبت الموافق العاشر من فبراير ، حيث قام بإجراء الاختبارات فريق عمل من شركة دريمز تور بقيادة الدكتور حسين عربي - أستاذ مشارك جامعة الخرطوم ورئيس قسم الهندسة الجيوتقنية. معهد بحوث البناء و الطرق.

و كما هو معروف فإن سلامة المنشآت الهندسية بصفة عامة تتوقف على كفاءة الاساسات القائمة عليها و كذلك على قدرة تربة الموقع على تحمل الأنواع المختلفة من الأساسات بحيث يتحقق الأداء الإقتصادى الأمثل لهذه الأساسات عند تنفيذها مع توفر عامل الأمان الأساسي للمنشآت.

و كنا قد اتصلنا بشركة دريمز تور كقطاع منشآت بنادى الهلال للقيام بفحص التربة لمشروع الجوهرة الزرقاء. وهي شركة متخصصة و رائدة فى المجال و قامت بأعمال كبيرة فى مشاريع البترول و الإتصالات و الكبارى و الطرق أضافة للمبانى متعددة الطوابق.

و ما حرضنا في قطاع المنشآت على القيام بهذه الخطوة الأهمية الفنية لذلك و نتائج الدراسات المختلفة التي تمت علي مدي العقود الفائتة بالسودان، حيث اتضح ان هناك بعض انواع التربة ذات الخصائص الغير جيدة للبناء عليها او تحتاج لبعض العناية وسميت بـ Problematic Soils ومنها:

التربة المتمددة (الفوارة) أغلبها وسط السودان، التربة القابلة للإنهيار والتربة الطينية الناعمة هذه الانواع من التربة تحتاج لعناية خاصة في مرحلة التصميم والتنفيذ والاستخدام للمنشأ لاحقاً..

قامت شركة دريمز تور بأخذ عينات حول الاستاد للتربة من أعماق تصل إلى 15 مترا تحت الارض و تم إجراء كل الاختبابات الكميائية و الفيزيائية عليها بمعامل الشركة كما تم اجراء العديد من الإختبارات الحقلية بالموقع و أسفرت النتائج المستخرجة من الأختبارات المختلفة عل أن التربة المفحوصة بموقع نادى الهلال تعتبر من الأنواع الجيدة و الساندة للأساسات وتعتبر ذات مقدرة تحمل عالية تناسب المشروع المقترح أنشاؤه عليها وذلك بناءاً على المواصفات البريطانية..

شرعا مباشرة منذ اليوم في اكمال التصميمات الإنشائية للقواعد و سيتم تقديم الخرطوم لتصريحات المباني خلال هذا الأسبوع للبدء في تنفيذ حلم
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger