الرئيسية » » افتتاح القصر الرئاسي الجديد

افتتاح القصر الرئاسي الجديد

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الثلاثاء، يناير 27، 2015 | 4:48 ص

الخرطوم 26-1-2015 م (سونا) 

افتتح رئيس الجمهورية المشير عمر البشير مساء اليوم القصر الرئاسي الجديد ونقل اليه علم السودان وسط حضور كثيف من ممثلي البعثات الرسمية للدول الشقيقة والصديقة المعتمدة لدي الخرطوم وعدد من المسئولين والتنفيذيين بالدولة وممثلين لكافة فئات الشعب السوداني .

ومنح رئيس الجمهورية وسام الانجاز لشركة سيكو الصينية المنفذة لمشروع القصر الرئاسي الجديد كما منح سيادته وسام النيلين من الطبقة الثانية للمدير العام للدار الاستشارية المهندس عبد الله عباس حبيب .

واكد وزير رئاسة الجمهورية المهندس صلاح الدين ونسي لدي مخاطبته الاحتفال الذي اقيم بهذه المناسبة مضي رئاسة الجمهورية في تعزيز اداء الدولة عبر التنسيق والتعاون مع كافة مؤسسات الدولة واعرب عن شكر حكومة السودان وتقديرها لحكومة الصين التي تبنت انشاء المشروع الذي يمثل رمزا قويا للشراكة والصداقة والتعاون الصيني السوداني في كافة المجالات .

ووصف وزير رئاسة الجمهورية القصر الرئاسي الجديد بانه الاكبر والاشمخ في افريقيا ويمثل انتقال جغرافي فريد وانجاز حضاري معماري مزج بين الحاضر والمستقبل ويعبر عن هوية وعزة وثقافة الشعب السوداني .

واعلن سفير الصين لدي الخرطوم لي ليان هي ان بلاده ستعطي السودان اولوية في علاقتها مع الدول الافريقية والعربية وقال ان الصين تدعم السودان في سعيه لحفظ وحدة ترابه وسيادته علي اراضيه مشيدا بالدور الكبير الذي لعبه رئيس الجمهورية المشير عمر البشير في تحقيق السلام والاستقرار عبر مبادرة الحوار الوطني والمجتمعي .

واضاف السفير الصيني ان السودان والصين بمثابة الاخوين في مسيرة الكفاح والنضال موكدا ان علاقة البلدين ستشهد تطورا حقيقيا في المرحلة المقبلة .

واوضح الفريق شرطة عصمت أحمد بابكر وكيل رئاسة الجمهورية ان المساحة الكلية لمنطقة الرئاسة بلغت150 الف متر مربع والمشيدة 25 الف متر مربع ويقع القصر الراسي في ثلاثة طوابق ويضم ثلاثة اجنحة رئاسية ويضم 10 قاعات وعدد من المكاتب الادارية وبدروم لموقف السيارات وعدد 14 مصعد .

واكد تقدير رئاسة الجمهورية للدور الكبير لوزارة المالية في انفاذ مشروع القصر الجديد .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger