الرئيسية » » ولاية الخرطوم: إصدار لوائح تنظم كل التصرفات في الأراضي

ولاية الخرطوم: إصدار لوائح تنظم كل التصرفات في الأراضي

Written By sudaconTube on الاثنين، يناير 12، 2015 | 6:52 م

الخرطوم 12-1-2015م(سونا) 

عقد والي الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر اليوم اجتماعا موسعاً مع وزارة التخطيط والتنمية العمرانية بحضور المهندس مستشار أزهري على فضل المولى وزير التخطيط والتنمية العمرانية والفريق أحمد إمام التهامي المعتمد برئاسة الولاية مدير عام جهاز حماية الأراضي وإزالة المخالفات ، وأصدر الاجتماع عدداً من القرارات والموجهات أبرزها أن تتخذ الوزارة جملة من التدابير لتسريع إجراءات معاملات المواطنين ومعالجة مشكلاتهم فى الحصول على حقوقهم وعلى الوزارة أن تمضى قدماً في تفويض وتنزيل سلطاتها للمحليات والوحدات الإدارية والدفع بكوادر ذات كفاءة عالية ومدربة لتفعيل آليات الرقابة والمتابعة الميدانية ورصد ومعالجة المخالفات التي تقع في الشارع العام ومتابعة تنفيذ لوائح تنظيم المباني وتصاريح البناء .

واكد الوالي أن قضية التخطيط وإعادة التخطيط تمثل أولوية للوزارة في المرحلة القادمة على أن يكتمل التخطيط في المنطقة الحضرية بنهاية مارس القادم . وأمن الاجتماع على الجهد المبذول من جهاز حماية الأراضي لمكافحة أي مباني عشوائية جديدة والأعمال التي يقوم بها الجهاز لإزالة أي منشآت تقع داخل حرم الشوارع العامة وأمن الاجتماع على ضرورة تمكين الجهاز من إكمال مهمته .

كذلك وجه الوالي وزارة التخطيط بإصدار لوائح تنظم كل التصرفات في الأراضي يتم الالتزام بها من كافة الأطراف وجدد الاجتماع الإلزام التام بموجهات المخطط الهيكلي للولاية .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger