الرئيسية » » ولاية الخرطوم تعلن وصول بصات النقل النهري وقطار المواصلات

ولاية الخرطوم تعلن وصول بصات النقل النهري وقطار المواصلات

Written By sudaconTube on الثلاثاء، يناير 06، 2015 | 9:02 م

الخرطوم 6-1-2015م ( سونا )

أعلنت ولاية الخرطوم عن وصول الدفعة الاولي من بصات النقل النهري التي سيتم تدشينها ضمن خدمة المواصلات الاخري في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري علي ان يتم تدشين مشروع القطار المحلي في فبراير القادم .

وقال والي الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر ان هذه المشاريع تأتي ضمن الحلول الجذرية لقضايا المواصلات وتشمل المواعين والنظم والمسارات مشيراً الي ان هذه الحلول يتم تنفيذها وفقاً لمخرجات المخطط الهيكلي لقطاع النقل والمواصلات الذي قامت به شركة مفت الايطالية وهي ذات الشركة التي انجزت المخطط الهيكلي لولاية الخرطوم .

ووجه والي الخرطوم وزارة البني التحتيه والمواصلات والشركات العاملة معها بالاسراع في إكمال محطات القطار ومراسي النقل النهري بعد وصول القطارات الي ميناء بورتسودان .

الجدير بالذكر ان القطار سيعمل في خطين الاول الخط الشمالي ويبدأ من محطة الرويان في الجيلي ثم الثمانيات الكبابيش- الفكي هاشم - الكدرو- الدروشاب - شمبات - الزوادة بحري - نفق الجامعة -المحطة الرئيسيه الخرطوم .

اما الخط الجنوبي فسيبدأ من المحطة الرئيسيه الخرطوم ـ الشجرة ـ الكلاكلة .

وفيما يتعلق بالنقل النهري فقد تم تحديد (13) مرسي وهي مرسي الوابورات بحري -شمبات - حلة كوكو -- الموردة - بيت المال ـ ابو سعد - الحتانة - نادي الزوارق - قاعة الصداقة - المنشية - مرسي الشجرة - مرسي الكلاكلة - مرسي جبل أولياء .






شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger