الرئيسية » » وفد من الموارد المائية يبحث بكسلا مشروع الأطلس المائي لاستخدامات المياه بالولاية

وفد من الموارد المائية يبحث بكسلا مشروع الأطلس المائي لاستخدامات المياه بالولاية

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الاثنين، يناير 19، 2015 | 11:13 ص

كسلا (سونا)  

التقى الأستاذ مجذوب أبو موسى مجذوب وزير الزراعة والثروة الحيوانية والغابات والري بولاية كسلا نائب الوالي بمكتبه اليوم وفد وزارة الموارد المائية والكهرباء والسدود الذى يزور الولاية حالياً برئاسة المهندس السمؤال عباس للبحث عن مصادر المياه الجوفية البسيطة.

وأشار السمؤال إلى ان الزيارة تجئ لوضع الدراسات الأولية لمشروع الأطلس المائي لاستخدامات المياه بالولاية وقال ان المشروع يعمل على البحث عن مصادر المياه الجوفية البسيطة ومدى صلاحيتها لشرب الإنسان والحيوان والنبات باستخدام احدث التقنيات في هذا المجال .

وأشارت المهندسة ابتسام على نمر مديرة إدارة البساتين بوزارة الزراعة بالإنابة إلى أهمية وضع استراتيجية متكاملة تحدد كميات المياه وكيفية استخدامها مستقبلاً حسب نسبة التغذية المتوفرة للحوض الجوفي .

وأشاد الوزير مجذوب أبو موسى مجذوب بالجهود المبذولة من قبل وزارة الموارد المائية والكهرباء لتطوير المصادر المائية مشيراً إلى العديد من الدراسات التي تمت بالولاية في ذلك المجال ، مؤكداً استعداد الولاية لتقديم كافة المعينات وتسخير إمكانياتها لإنجاح المشروع باعتباره من اكثر المشاريع ارتباطاً بالمواطن مبيناً ان الولاية زراعية تعتمد على المياه بصورة أساسية متطرقاً إلى محدودية الحوض الجوفي بالولاية مما يقتضى العمل على الاستفادة منه وفقاً للوسائل العلمية والتقنية والبحوث العملية .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger